التعليم تكشف عن نظام جديد للثانوية العامة وقرارات جديدة لأول مرة

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم في تصريح له اليوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس لعام 2017، مجموعة من القرارت الهامة التي تخص نظام التعليم في مصر، من بين هذه القرارات النظام الجديد للثانوية العامة، بالإضافة إلى تقنين الدروس الخصوصية وإلغاء الشهادة الإبتدائية.

التعليم تكشف عن نظام جديد للثانوية العامة وقرارات جديدة لأول مرة 1 1/8/2017 - 11:45 م

كما أكد الدكتور طارق شوقى أن النظام الجديد للثانوية العامة سيتم تنفيذه بدءً من العام الدراسى 2018/2019، مؤكداً أن هذا النظام سيعتمد على التقييم التراكمى، موضحاً أن النظام الجديد للثانوية العامة سيقوم على إستخدام نوعين من التقييم، الأول يكون عن طريق عمل مشروعات على مستوى المدرسة، والثانى عن طريق أسئلة الإختيار من متعدد والتي سيتم تصحيحها إلكترونياً، مؤكداً أن التقييم سيكون على أداء الطلاب خلال السنوات الثلاث للمرحلة الثانوية.

من جانب آخر أكد الدكتور طارق شوقى أن الدروس الخصوصية ستكون داعمة للمدارس، مؤكداً أنه سيتم تنظيم الدروس الخصوصية من جانب وزارة التربية والتعليم.

كما أعلن الدكتور طارق شوقى مجموعة من القرارات الهامة التي تتضمن إلغاء الشهادة الإبتدائية وإعتبار الصف السادس الإبتدائى سنة نقل عادية، على أن يتم تصحيح الإمتحانات بالإستعانة بمعلمين من خارج المدرسة، كما أعلن أيضاً أنه سيتم إعتبار إمتحانات الميد ترم إمتحانات دورية ولن تُضاف إلى درجات المجموع الكلى.

استكمل شوقى تصريحاته مؤكداً أن هذه القرارات تتضمن أيضاً تخفيف المناهج وتحويل الآنشطة إلى تجارب تفاعلية، كما أنه سيتم إتاحة فرصة لدفع المصروفات الدراسية عن طريق البنوك بالنسبة للمدارس الخاصة من أجل الحرص على راحة أولياء الأمور، وإختتم قراراته موضحاً عن خططه المستقبلية للتعليم الإلكترونى والتعليم عن بُعد، مؤكداً أن المناهج ستكون عن طريق بنك المعرفة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.