“التعليم العالي” يناقش قرار التدريس عن بعد للطلاب الجامعة

 اجتمعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مع رؤساء الجامعات في كافة المحافظات، لمناقشة الإجراءات الاحترازية  للوقاية من فيروس كورونا، ووضع خطة بديلة في حال تأجيل الدراسة.

"التعليم العالي" يناقش قرار التدريس عن بعد للطلاب الجامعة 1 11/3/2020 - 5:59 م

 

وأكدت الوزارة في بيان لها صادر اليوم، أنها وضعت خطة تعليمية بديلة في حال تأجيل الدراسة، وهو التعليم عن بعض، إلى جانب أنها اتاحة للطلاب المصابين بالأنفلونزا عدم الحضور إلى الحرم الجامعي واستعانتهم بالوسائل الإلكترونية للتعليم عن بعد، لمساعدة الطلاب في العملية التعليمية  المصابين بأعراض تشبه أعراض فيروس كورونا.

 

يأتي هذا القرار في إطار حرص الدولة على عدم انتشار فيروس كورونا بالجامعات المصرية، حيث  أصدر مجلس الوزراء، قرار للمجلس الأعلى للجامعات، بإلغاء الحفلات بالجامعات المصرية، وتعليق كل الفعاليات التي تكون هدف لحشد كندوات والفعاليات والحفلات الغنائية، لحين إشعار أخر، وذلك لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد بين الجمع.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أنه سيتم تعطيل المعارض الكبيرة والمهرجانات والاحتفالات التي تضم أعدادًا كبيرة من الطلاب بالجامعات، ومواصلة تعقيم المدرجات والقاعات الدراسية وعمل الإجراءات الطبية اللازمة التي  أوصت عليها منظمة الصحة العالمية.