” التربية والتعليم” تتحدث عن تغيير مواعيد امتحانات الثانوية العامة

قالت وزارة التربية والتعليم اليوم، إنه لا نية لتغيير مواعيد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، حيث نفت الوزارة ما تردد من شائعات حول تغيير موعد الامتحانات بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد.

" التربية والتعليم" تتحدث عن تغيير مواعيد امتحانات الثانوية العامة 1 10/3/2020 - 4:36 م

حيث أكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة لديها غرفة أزمات منعقدة على مدار الساعة لمتابعة الأوضاع، وقال أن شائعة تأجيل الدراسة بالنسبة للمراحل الدراسية قد زادت الفترة الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم، في حال تم تأجلت الدراسة لأجل غير مسمى بسبب الظروف التي تمر بها مصر من دخول الفيروس القاتل لها، فأنه لن يتم تصعيد كالب إلى مرحلة دراسية أخري إلا بعد النجاح في الامتحانات وهو شئ ضروري الانتقال لمرحلة دراسية أعلى.

 

وفيما انطلقت الشائعات حول تأجيل الامتحانات على جروبات متنوعة على موقع التواصل الاجتماعي” فيسبوك”، ودشن رواد التواصل الاجتماعي هاشتاجات تطالب فيها الوزارة بتأجيل الدراسة وتغير مواعيد الامتحانات بسبب انتشار فيروس كورونا بمصر.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد نشرت في وقت سابق على موقعها الإلكتروني الرسمي مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة، وفتحت باب المناقشة والاقتراح للطلاب، والذي أغلقته الخميس الماضي لمناقشة الاقتراحات المقدمة من قبل الطلاب والوصول إلى جدول نهائي له.

 

وتضمن الجدول المقترح بدء الامتحانات يوم 7 يوليو وينتهي يوم 4 يونيو ويتخلل الجدول عدد من الإجازات التي تفصل بين المادة والأخرى حتي يتسني للطلاب مراجعة المادة بشكل شامل.