احتفال المعهد الكندي العالي بختام البرنامج الصيفي للتنمية المستدامة الأحد المقبل

أقام المعهد الكندي العالي حفل ختام البرنامج الصيفي للتنمية المستدامة يوم الأحد الموافق ٢٩سبتمبر 2019 في تمام الساعة العاشرة صباحا في مقر المعهد بالتجمع الخامس بقاعة تورونتو.



أهداف برنامج الصيفي للتنمية المستدامة:

ويهدف البرنامج الصيفي للتنمية المستدامة إلى تنمية فكر الاستدامة في المشروعات الاقتصادية والاجتماعية والمشروعات الصغيرة الحالية والمستقبلية بالدولة وإيجاد حلول فعالة للمشكلات التي تواجهها ويدعم إستراتيجية الدولة المصرية للعام 2030.



المشروعات الاقتصادية الصغيرة والتنمية المستدامة:

كما ركز البرنامج على أن المشروعات الاقتصادية الصغيرة تعد أحد ركائز التنمية المستدامة الأساسية للدولة المصرية، لما تتميز به تلك المشروعات من خصائص تجعلها أكثر فاعلية في دفع عجلة التنمية والتقدم الاقتصادي، كما تسهم في خلق فرص عمل كثيرة وسريعة في الوقت نفسه، الأمر الذي يؤدى إلى معالجة بعض المشكلات الاقتصادية والاجتماعية من خلال خلق العديد من فرص العمل، بالإضافة إلى دعم الناتج القومي للدولة، ودعم الصادرات المصرية للخارج، وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المصري كأحد أكثر الأسواق الاقتصادية الناشئة، ودعم الاحتياطي الأجنبي من العملات الصعبة، وتعزيز مكانة العملة المحلية.

 

مشاركة فعالة لهيئات محلية في البرنامج:



 

استمر البرنامج البرنامج الصيفي للتنمية المستدامة ثلاثة أسابيع تحت إشراف الدكتور عمر الحسيني الأستاذ المساعد بالمعهد الكندي، ومن المقرر أن يضم حفل البرنامج الصيفي للتنمية المستدامة عدد من الهيئات المهتمة بمجال التنمية المستدامة كهيئة تنمية قناة السويس الشريك الأساسي في نجاح البرنامج وشركة Geocycle Egypt وبحضور العديد من كبار رجال الدولة والإعلاميين والأكاديميين.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد