وأخيراً تسلا تكشف النقاب عن سيارة Cybertruck الكهربائية بعد تأجيل لأكثر من مرة

أعلنت شركة تسلا الأمريكية الرائدة في صناعة السيارات وتطويرها عن الانتهاء من إنتاج النسخة الأولى من Cybertruck بعد عامين من التاريخ المخطط للدخول إلى السوق، ونشرت تسلا على صفحتها الرسمية على تويتر صورة لا تنسى للشاحنة رقم صفر من الشاحنة الإلكترونية الجديدة Cybertruck في أروقة مصنعها في أوستن تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

مواصفات سيارة Cybertruck الكهربائية

قدم المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك حافلة صغيرة في عام 2019 تظهر نافذة سيارة، وفقا للمطورين ستكون غير قابلة للكسر، ولكن في حفل التقديم حدث ما حدث – تم كسر نافذة السيارة بسهولة أمام الجمهور.

بعد ذلك، بدأت الشركة بتأجيل مواعيد الإنتاج وفي العام الماضي أشار ماسك كسبب لتأجيل الإطلاق الرسمي إلى عام 2030 إلى أن التأخير في إنتاج شاحنة جديدة كان بسبب نقص مصادر المكونات.

وأخيراً تسلا تكشف النقاب عن أول سيارة كهربائية Cybertruck

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن ماسك قوله في اجتماع للمساهمين في مايو الماضي إن تسلا تهدف إلى إنتاج حوالي ربع مليون سيارة سنوياً حسب الطلب.

تجدر الإشارة إلى أنه مع الإعلان الرسمي عن Cybertruck تكتسب تسلا حصة سوقية في قطاع الشاحنات الكهربائية أحد أكثر القطاعات ربحية في السوق الأمريكية، وسوف تصبح منافسا مباشرا للسيارات F.N من فورد موتورز (RIVN.O) المصنعة من قبل ريفيان أوتوموتيف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد