هيونداي تركز على السيارات الكهربائية والفاخرة

بعد تراجع أرباح شركة هيونداي والتي تعد واحدة من أكبر شركات إنتاج السيارات في كوريا الجنوبية بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، وذلك نظرًا للتحديات الكبيرة التي تواجهها مع شركات السيارات الأخرى، والتحديات التي ظهرت بعد معدل التضخم المرتفع، وعدم ثبات أسعار المواد الخام وتذبذها من آن لآخر، تم وضع الكثير من الخطط البديلة من أجل تجنب خسارة أكبر مع الوقت.

ومن ضمن هذه الخطط التي طرحتها شركة هيونداي الكورية أن تصب تركيزها على السيارات الكهربائية الفاخرة، وذلك نظرًا لأنها تحقق مكاسب كبيرة.

لهذا أعلنت شركة هيونداي موتور الكورية أنها سوف تقوم بإنتاج مجموعة من السيارات الفارهة والسيارات الكهربائية وسوف يتم طرحها في أسرع وقت ممكن، حيث بعد إجراء بعض الدراسات يظن المسؤولين أن هذه السيارات سوف تحقق لهم أرباح قياسية في وقت قصير خلال هذا العام.

كما صرحت شركة هيونداي الكورية في بيان لها أنه من المتوقع أن تتراجع الأزمة العالمية التي تخص نقص المواد الخام ونقص الرقائق الإلكترونية وبالتالي سوف تزداد أرباح الشركة. علاوة على أن هذه الأزمة لن تنتهي بشكل كامل ولكن من المتوقع تراجع حدتها وخاصة في الربع الأخير من هذا العام ولكن الأكيد أن الأزمة لن ترتفع ولن تزداد.

 

هذا بالإضافة إلى أن الشركة تعمل بأقصى جهودها على الرغم من تذبذب أسعار الصرف واضطراب سلاسل الإمداد في الكثير من البلاد، وليس هذا وحسب بل وارتفاع نفقات التسويق. كما أنها دخلت في منافسة شديدة مع باقي الشركات الأخرى الكبيرة في مختلف أنحاء العام والتي تطالب بالمواد الخام نفسها من أجل إنتاج السيارت.

هذا وقد طرحت الشركة الأرباح التي تم تسجيلها خلال الربع الثالث من هذا العام والتي تقدر بقيمة 1،55 تريليون وون أي ما يعادل 1،07 مليار دولار. وكما نرى فإن الأرباح قد تراجعت بشكل كبير وذلك مقارنة بالتقديرات التي قام بها المحللين لهذا العام والتي كانت تقدر بحوالي 2،7 تريليون وون.

أما في الربع الثالث من هذا العام وصلت أرباح شركة هيونداي إلى 37،7 تريليون وون بزيادة تقدر ب 31% وهذه الأرباح تزيد عن توقعات وتقديرات المحللين التي كانت تقدر بحوالي 35،5 تريليون وون.

وبالنسبة إلى سهم هيونداي فقد تراجع اليوم بنسبة 3،3% وبحسب الأرقام فإن السهم يتجه إلى أقل مستوياته منذ أكثر من عامين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد