مواصفات سيارة تويوتا لاندكروزر 300 نسخة 2022

 

أطلقت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات النسخة الجديدة من سيارة تويوتا لاندكروزر 300 نسخة 2022 في نفس ذات الوقت مع نسخة تويوتا لاندكروزر جي أر بعد عدة أيام من إطلاقها لسيارة لاندكروزر برادو 2022.

وتأتي سيارة لاندكروزر 300 مع خيارات محركات سداسية الأسطوانات ثنائية التيربو بنزين أو ديزل متصلة بناقل حركة مكون من عشر سرعات لتعطيك القوة المطلوبة على الطرق الوعرة.

أهم المميزات:

  • تمت صناعتها على منصة GA-F المعتمدة على فكرة TNGA لتنال ثقة السائق على جميع الطرق المختلفة فهي تتميز بقوة الهيكل والتوازن التام.
  • تأتي بهيكل وشاسيه منفصلين تمامًا على غرار جيب رانجلر ومرسيدس جي كلاس.
  • تم تقليل 200 kg من الوزن وخفض مركز الثقل مما يساعد في تقليل مخاطر الانقلاب.
  • تم اختبار أدائها من قبل سائقي رالي داكار ذوي الخبرة الكبيرة في هذا المجال.
  • تأتي بشاشة Multi-Terrian كأول سيارة تأتي بهذه الشاشة لمراقبة التضاريس وإعطاء رؤية جيدة أسفل السيارة ومحيطها ومن ناحية العجلات.
  • تصميم متطور ليناسب الطرق الوعرة برفارف مربعة الشكل لتعطي حرية حركة للإطارات.

المحركات:

  • محرك سداسي الأسطوانات مزدوج التيربو بنزين بسعة 5 لترات وبقدرة 409 حصان و650 نيوتن متر من عزم الدوران يتفوق على المحركات التقليدية ذات الثماني أسطوانات.
  • محرك ديزل بسعة 3 لترات وبقدرة 305 حصان و700 نيوتن متر من عزم الدوران.

كلاهما مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 10 سرعات تعطى كفاءة جيدة في استهلاك الوقود وتقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ويعمل بنظام الدفع الرباعي، وبتسارع من 0: 100 كم/سا وخلال 6.7 ثوان فقط.

أنظمة الأمان:

تأتي بعدة أنظمة أمان منها اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات ليلًا ونهارًا، وأنظمة مساعدة على تجنب الحوادث ومراقبة النقط العمياء والفرملة الأوتوماتيكية في حالات الطوارئ، والتنبيه من مغادرة المسار والحفاظ عليه وتوفر فرامل للركن لتجنب الاصطدامات الأمامية والخلفية.

التصميم الخارجي:

تأتي بشبكة أمامية سوداء مع كلمة تويوتا بالمنتصف ومصابيح LED أمامية مربعة، ومع مصدات أمامية وخلفية بارتفاع 9.05 بوصات عن الأرض كما تأتي بخطوط جانبية ومرايات بلون الهيكل وعجلات بمقاس 20 بوصة بالنسخة الرئيسية و18 بوصة بالنسخة الرياضية.

يبلغ طول السيارة 4.97 م وعرضها 1.99 وارتفاعها 1.86 م، وتأتي بعدة ألوان منها الأسود والأسود اللامع والأزرق الغامق والأحمر الغامق والرمادي والأبيض.

الكابينة والتقنيات:

تأتي من الداخل بكابينة فخمة وتقنيات حديثة، وبمساحة مقاعد مريحة لجميع الركاب وشاشة معلومات وترفيه مركزية مقاس 9 بوصات أو شاشة اختيارية بمقاس 12.3 بوصة، كما تأتي بشاشة لعرض المعلومات على الزجاج الأمامي للسائق وتدعم أنظمة أبل كار وأندرويد أوتو وشحن لاسلكي للهواتف الذكية، وتأتي مع نظام صوتي قوي من JBL وتأتي أيضا بكاميرا محيطية وفتحة سقف وباب خلفي يعمل بالكهرباء وزر تشغيل يعمل ببصمة الإصبع، وتتوفر بثلاثة صفوف من المقاعد لتستقبل 7 أفراد بكل سهولة.

الأسعار:

تبدأ أسعارها في المملكة العربية السعودية من 262545 ريالًا سعوديًا بالنسبة لطراز GXR-L2 ويصل إلى 404570 ريالًا لطراز VXR بعد الضريبة فيما يبدأ سعرها العالمي 90 ألف دولار.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد