مواصفات ومميزات السيارة تويوتا يارس الجديدة 2023

كشفت شركة تويوتا عن سيارتها الجديدة تويوتا يارس 2023 الجيل الرابع وهى من السيارات اليابانية ذات الدفع الرباعي والتي تمتاز بتصميم أنيق وراقي وجذاب وهي طراز يتميز بالإتساع مقارنة بالطراز الحالي من السيارة.

مميزات السيارة من الخارج

جاءت السيارة تويوتا يارس الجديدة بتصميم منخفض للصادم الأمامي. كما جاء في السيارة شبك أسود لامع جديد مع مصابيح ليد جديدة مع تصميم نحيف.
ومن جانب السيارة فساعد السقف المنحني للخلف لإعطاء لمسات جمالية على تصميم السيارة تويوتا يارس ويعكس التصميم الإنسيابي الخلفي للسيارة ثبات السيارة وأناقتها. وتم تقديم السيارة تويوتا يارس بألوان خارجية جذابة ومميزة وهي اللون الفولاذي المعدني المتدفق واللون القرمزي البراق واللون الرمادي المعدني.
وتأتي السيارة بنوعين من العجلات النوع الأول تكون العجلات فيه مصنعة من الفولاذ بمقاس 15 بوصة. أما النوع الثاني بتأتي العجلات به مصنعة مت السبائك المعدنية بمقاس 16 بوصة.

مميزات السيارة من الداخل

تتميز المقصورة الداخلية للسيارة باللون الأسود واللون البيج والذي يوفر مويج من الراحة والأناقة في التصميم ويمنح السائق والركاب مزيد من الراحة.
وقد تم تصميم السيارة بشكل يعطي السائق رؤية أوضح ويتوفر بالسيارة صندوق أمتعة واسع تبلغ سعته 475 لتر وهو مزود بلوحة قابلة للطي تعمل كفاصل لإتاحة إمكانية توزيع الأمتعة.
أما في تابلو السيارة نجد لوحة العدادات الرقمية والعريضة التي تتميز بلمسات رقيقة وأنيقة مع وجود شاشة قياس بحجم 7 بوصات من نوع TFT ويتم عرض معلومات متعددة عليها إلى جانب عداد سرعة رقمي.
كما يوجد بالسيارة شاشة الوسائط المتعددة ونظام أبل كار بلاي ونظام أندرويد أوتو ومنفذ يو إس بي متواجد على الوحدة الرئيسية بالإضافة إلى منفذين يو إس بي في الكونسول الخلفي.
كما يوجد نظام صوت مكون من أربعة أو ست مكبرات للصوت وتكيف أوتوماتيكي للهواء وفتحتين تهوية للمقاعد الخلفية.

مواصفات الأمان في السيارة

وسائد هوائية للسائق وسادة هوائية للركاب وسادة هوائية جانبية.
نظام التحكم في ثبات المركبة ،ونظام منع إنغلاق المكابح.
ومكابح التوقف الإلكتروني، ونظام تثبيت الفرامل.
وبها نظام المساعدة في الإنطلاق على المرتفعات.

سعر السيارة تويوتا يارس الجديدة 2023

  • يبلغ سعر السيارة تويوتا يارس حوالي 17000 دولار أمريكي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد