مواصفات السيارة الجديدة Kia Carens 2023

قدمت كيا مؤخرًا سيارتها الجديدة Kia Carens 2023 والتي تسعى إلى تكوين مفهوم جديد للمركبات الرياضية (SUVs)، من خلال تطبيق فلسفة تصميم جديدة تسمى “Union of Opposites” والتي من خلالها حققت انسجامًا تامًا بين جميع مكوناتها الخارجية والداخلية بطريقة فريدة وحديثة.

المحركات:

تأتي كيا كارينز بخيارين للمحرك حسب الفئة المختارة:

  • محرك بسعة 1.5 لتر (نظام حقن متعدد النقاط) وبقدرة 115 حصان مع ناقل الحركة (IVT) وبمتوسط ​​استهلاك وقود يبلغ 16.8 كم/لتر.
  • محرك بسعة 1.4 لتر (نظام الحقن المباشر) وبقدرة 140 حصان مع ناقل حركة مكون من سبع سرعات DCT وبمتوسط ​​استهلاك وقود يبلغ 16 كم/لتر.

مواصفات السلامة والأمن:

تتميز سيارة كيا كارينز بالعديد من تقنيات السلامة والأمن، ولطالما كانت سلامة السائق والركاب من أولويات الشركة فقد اهتمت بإدخال العديد من أنظمة السلامة التي ساعدت في تقليل مخاطر الحوادث والإصابات، ومن أبرزها:

قفل مركزي للأبواب والنوافذ ووسائد هوائية أمامية بالإضافة إلى فرامل اليد ومثبت السرعة والإطارات الاحتياطية الحديدية.

التصميم الخارجي:

يجسد التصميم الخارجي للسيارة لغة تصميم فريدة من نوعها حيث تتميز بتفاصيل جمالية فائقة الحداثة تظهر بوضوح في الشبكة الأمامية المبهرة والمصابيح الحادة التي تضفي على السيارة طابعًا قويًا ومميزًا مع عجلات ألومنيوم مقاس 16 بوصة وأجهزة استشعار خلفية ومرايا كهربائية ونشافات قوية.

التصميم الداخلي:

تتميز سيارة كيا كارينز بتصميم داخلي عالي التقنية يراعي الاستخدامات اليومية للركاب وتأتي بطابع عصري مميز يمنح ركابها إحساسًا بالفخامة والأناقة يظهر هذا بوضوح في قدومها بمقاعد جلدية عالية الجودة وإمكانية فتح السيارة عن بعد ومنفذي USB وبلوتوث بالإضافة إلى مكيف عادي وشاشة عرض عدادات مقاس 4.2 بوصة فائقة الوضوح وإمكانية التحكم اليدوي في وضعية مقعد السائق وحاملات أكواب مزودة بخاصية التدفئة والتبريد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد