مراجعة سيارة تويوتا رايز 2022

تويوتا

 

جاءت تويوتا رايز 2022 الجديدة بميزات مشابهة لشقيقتها الكبرى سيارة RAV4 في المظهر، وتنتمي إلى فئة الكروس أوفر المشهورة، تعد هذه السيارة من الطرازات القوية، تميزت بتصميم خارجي جد أنيق مطبوع بشكل رياضي، إضافة إلى الابتكارات الداخلية المتطورة، كل هذا ساعدها على التألق عن جميع منافسيها.

1. التصميم الخارجي لسيارة تيوتا رايز: تأتي الواجهة الأمامية للسيارة بخطوط هيكل بارزة وقناع شبح Keen Look ومصابيح أمامية  LED ذات تحكم تلقائي مع إشارة الانعطاف التتابعية، ومصابيح نهارية LED، ومن الجانب نرى جنوط ألمنيوم مقاس 16 أو 17 بوصة، ملفوفة بإطارات ذات المقاسات التالية 205/65 أو 205/60، كما تأتي بأبواب تدعم تقنية الدخول دون مفتاح (ريموت كونترول) وزجاج الأبواب يدعم التحكم الكهربائي، بالإضافة إلى تواجد مرايات جانبية كهربائية مع إشارات الانعطاف تتوفر إما على اللون الأسود مع الهيكل الخارجي (ثنائي اللون) أو على لون السيارة مع الهيكل الخارجي (أحادي اللون)، كما جاءت الواجهة الخلفية للسيارة بجناح خلفي، ومصابيح خلفية LED يتوسطها شعار تويوتا، حيث إنه سعة صندوق الأمتعة للسيارة بلغ 369 لترا والتي تعتبر مساحة رائدة في هذه الفئة.

تميزت سيارة تويوتا رايز بالوزن الخفيف وصلابة عالية للهيكل المعياري.

أتت السيارة بالأبعاد الآتية:

 طول السيارة  4.03 مم.
 عرض السيارة  1.710 م.
 طول قاعدة العجلات  2.252مم.
 ارتفاع السيارة  1.600مم.

 

تويوتا

 

2. التصميم الداخلي لسيارة تيوتا رايز: لقد جاءت مقصورة السيارة بخامات ومواد صنع ذات جودة عالية، ستجد عند دخول السيارة خمسة مقاعد ذات الكسوة القماشية الفريدة، وتتميز بمساحتها الداخلية الواسعة المريحة التي بلغت مسافتها 900 مم بين المقاعد الأمامية والخلفية للمقصورة، من أجل ضمان راحة الركاب حيث تأتي مجهزة بمقاعد من الطراز الأحمر والأسود وحلقات جلدية متعددة الوظائف وتكييف هوائي ثابت درجة الحرارة، كذلك أتت بلوحة عدادات رقمية TFT LED بأربعة أوضاع للعرض وشاشة لمس للتحكم المركزي بمقاس 8 بوصات متعددة الوظائف متصلة بنظام صوتي من نوع (C-DA) وهذا لفئة تيربو، وشاشات عرض وسائط بمقاس 7 بوصات المتصلة بنظام صوتي لفئة LE مع دعمها لتقنيات الاتصال الإلكتروني لربط السيارة بهواتف الركاب، وأيضا احتوت على منافذ USB متعددة، وعجلة قيادة مزودة بأزرار التحكم بأنظمة السيارة مع زر مخصص لوضعية القيادة PWR كما تدعم نظام أبل كار بلاي، وتتوفر على نظام تعليق أمامي مكفرسون يأمن ديناميكيات قيادة خطية ومباشرة والراحة أثناء الركوب وأخيرا تألقت مساحة التخزين الخلفية بوجود غطاء للأمتعة.

 

تويوتا

 

3. محرك سيارة تويوتا رايز: تأتي السيارة بمحركين:

المحرك الأول: 3 سلاندر ذا سعة 1.2 لتر يولد قوة قصوى تبلغ 87 حصانا، وعزما أقصى 113 نيوتن متر، ويرتبط المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT بنظام دفع أمامي، ويوفر استطاعة استهلاكك للوقود ب20.2 كم/لتر.

المحرك الثاني: أيضا 3 سلاندر لكن ذا سعة 1.0 لتر بقوة 97 حصانا وعزم دوران يصل إلى 140 نيوتن متر، ويرتبط بناقل حركة تتابعي متغير CVT بنظام دفع أمامي، ويوفر استطاعة استهلاكك للوقود ب19.3 كم/لتر.

 

تويوتا

 

حيث تميز ناقل الحركة CVT ذا 7 سرعات للمحركين بسرعة الاستجابة.

4. نظام الأمان لسيارة تويوتا رايز:

تضمنت هذه السيارة أنظمة السلامة والأمن مطورة لحماية مستخدميها منها:

  • نظام  منع غلق المكابح من نوع ABS.
  • نظام تحكم في وضعية القيادة من نوع PWR.
  • نظام مساعدة الصعود على المرتفعات HAC.
  • نظام تحكم بالتوازن VSC.
  • نظام  منع تشغيل المحرك للحماية من السرقة.
  • وسائد هوائية لحماية السائق والراكب الأمامي.
  • نظام لمراقبة ضغط الإطارات TPWS.
  • حساسات خلفية تساعد على التوقف.
  • كاميرات خلفية.
  • نظام ركن السيارة ذاتي.
  • حقيبة السلامة مجهزة.
  • جهاز لملء إطارات السيارة.

تويوتا


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد