كيا تكشف عن موعد إطلاق سيارة EV5 الكهربائية الجديدة كليًا

تواصل شركة كيا رحلة إطلاقها للسيارات الكهربائية التي تميزت بها منذ عام 2021، حيث إنها استطاعت تحقيق نجاحًا كبيرًا في عالم السيارات الكهربائية بين العلامات التجارية الأخرى، لتستعد بعد هذا لتقديم أحدث سيارات الكروس أوفر الكهربائية EV5 في الصين خلال هذا الشهر.

موعد إطلاق سيارة EV5 

تستعد شركة كيا لإطلاق أحدث سيارتها الكهربائية الجديدة في نسختها النهائية خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بعد أن انتهت بالفعل من تقديم النسخة الاختبارية من EV5 في مارس الماضي.

وقد أشارت إلى أنها سوف تنتهي من إنتاج موديل EV5 في شكلها النهائي يوم 25 أغسطس من هذا الشهر الجاري، لتستعد بعد ذلك لطرح السيارة بشكل رسمي في الصين والأسواق العالمية، وذلك في شهر نوفمبر من العام الجاري.

كما تنوي كيا التوسع في مجال السيارات الكهربائية وإطلاق طرازات متنوعة منها، حيث إنها تهدف إلى طرح موديلات من EV1 إلى EV9 في غضون الثلاثة أعوام القادمة.

مواصفات سيارة كيا EV5 

بالنظر إلى سيارة كيا EV5 الجديدة، نجد أنها تتشابه إلى حد كبير مع موديل سيارة EV9، ولكن بدون وجود صف ثالث.

كما تتميز السيارة بتصميم وجه النمر الرقمي، والذي يظهر في شكل الشبكة الأمامية، كما تتضمن عناصر ضوئية تتخذ شكلًا انسيابيًا على أعلى الشبكة وفي الجانبين.

أما بالنظر إلى المقصورة الداخلية، فنجد أنها تأتي بنفس الشكل الموجود في النسخة الاختبارية، والذي يظهر في شكل الأبواب الخلفية، التي يتم فتحها بشكل عكسي؛ ليضيف مساحة أوسع للمقاعد.

هذا بالإضافة إلى إمكانية إدارة مقاعد السيارة إلى الخارج كما في نسخة EV9، ما عدا المقعد الخلفي الطويل الذي يواجه أرضية الشنطة.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2023-03-21 16:15:07Z | |

بطارية سيارة EV5

تتوافر نسخة سيارة EV5 الجديدة بنوعين من البطارية، وهما على النحو التالي:-

سعة البطارية الفئة الأولى 77.4 كيلو وات / س.
سعة البطارية الفئة الثانية 82 كيلو وات / س.
المدى الكهربائي 600 كيلو متر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد