كاملة الأوصاف.. سعر مازدا 5 CX الجديدة بإصدار مميز ومبهر وتصميم رائع

أطلقت علامة مازدا الرائدة في مجال السيارات الحديثة سعر مازدا 5 CX الجديدة وهي السيارة الأكثر شعبية في تاريخ مازدا، حيث تم بيع 365135 وحدة في العام الماضي، وحتى مع هذا الرقم ترددت شائعات عن أن الشركة تستعد لإطلاق عدة طرازات جديدة، ولكن الآن يبدو أن مازدا 5 CX تحصل على مهلة في شكل جيل ثالث جديد، وعلى الرغم أنه لم يتم الانتهاء من تاريخ الإصدار الرسمي بعد، ولكن مازدا أكدت أن الإصدار الجديد من مازدا 5 CX سيكون في صالة العرض قريبا، وستكون متاحة للشراء.

سعر مازدا 5 CX الجديدة

  • يبدأ سعر الطراز الرياضي القياسي بمحرك بقوة 187 حصانا من 26000 دولار أمريكي.
  • ويأتي الطراز الثاني بمحرك توربيني بقوة 29900 حصان يبدأ من 250 دولار أمريكي.
  • في حين يأتي طراز مازدا 5 CX موديل 2022 المميز بالعديد من الميزات بدءا من 38900 دولار أمريكي.

سيارة مازدا 5 CX الجديدة

يمكن أن تتميز مازدا 5 CX الجديدة بمجموعة نقل حركة هجينة مماثلة لتويوتا راف 4 أو كورولا كروس، حيث تمتلك تويوتا 5% من حصة مازدا، وعملت الشركتان معاً على العديد من السيارات، بما في ذلك مازدا 3 هايبرد في السوق اليابانية وحدها، وفي الولايات المتحدة، يتم تجميع كل من تويوتا كورولا كروس ومازدا CX-50 في مصنع مازدا تويوتا في هانتسفيل ألاباما.

أعلنت مازدا سابقاً عن خطط لإنتاج 3 سيارات كهربائية و5 سيارات هجينة تعمل بالكهرباء و5 سيارات هجينة تقليدية بحلول عام 2025، ومع ذلك، لم يتم الكشف عن تفاصيل حول النماذج التي ستوفر نسخ من تلك المحركات، حيث قدمت مازدا براءة اختراع لسيارة رياضية باستخدام محرك فيف الدوار، في إشارة إلى إمكانية تقديم نسخة هجينة مع محرك CX-30 الدوار في الولايات المتحدة.

على عكس السيارات السابقة ذات المحركات الدوارة، فإن محرك الاحتراق الداخلي لا يعمل على تشغيل عجلات CX-30، بدلا من ذلك فإنه يولد الكهرباء لشحن بطارية 17.8 كيلو واط ساعة ويوفر نطاقا للكهرباء فقط يصل إلى 53 ميلا.

وقال جيف جايتون الرئيس التنفيذي لشركة مازدا في أمريكا الشمالية أنه لا يستبعد العودة إلى السوق الأمريكية للمحركات الدوارة، لكنه يعطي الأولوية الآن لإطلاق CX-30 في أوروبا واليابان.

بدلا من ذلك، فإن السوق الأمريكية يحصل على CX-90 وهي واحدة من أبرز سيارات الدفع الرباعي وتحظى بشعبية كبيرة جداً في أمريكا الشمالية، وفي وقت لاحق من هذا العام، سيتم إضافة CX-70 نسخة 2 صف من CX-90، وسوف تحرص مازدا تقديم مجموعة كاملة من سيارات الدفع الرباعي في المستقبل القريب، بما في ذلك سيارة CX-5 الجديدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.