كاديلاك ليريك موديل cadillac lyriq 2023 كهربائية بالكامل من جنرال موتورز

cadillac lyriq 2023
نستعرض معك اليوم تجربة قيادة كاديلاك ليريك 2023 من ديترويت أكبر مدينة في ولاية ميشيغان الأمريكية، وهي أحدث سيارة كهربائية قدمتها جنرال موتورز وتعتبر خطوة للتحول للنظام الكهربائي بالكامل.

cadillac lyriq 2023

cadillac lyriq 2023
كاديلاك ليريك هي أول سيارة كهربائية أطلقتها العلامة التجارية الأمريكية الفاخرة، ونتوقع وصولها إلى أسواقنا في منتصف العام المقبل 2023، خاصة وأن الشرق الأوسط هو أكبر سوق لكاديلاك بعد أمريكا الشمالية والصين، وهي سيارة كروس أوفر فاخرة متوسطة الحجم تنافس سيارات Jaguar i Pace & Audi E-tron، Ford Mustang Mach E، تلعب هذه السيارة دورًا مهمًا في رؤية جنرال موتورز المستقبلية المتمثلة في عدم وقوع حوادث أو ازدحامات مرورية.

أبعاد ومقسات كاديلاك ليريك نسخة 2023

cadillac lyriq 2023
تأتي أبعادها الخارجية بطول 499.6 سم وعرض 220.7 سم (مع المرايا) وارتفاع 162 سم وقاعدة عجلات 309 سم.
وتأتي بواجهة جديدة في منتصفها يوجد شعار كاديلاك الذي يضيء مثل الكريستال، وعلى جانبيها تأتي المصابيح الأمامية ذات التصميم المبهر.

cadillac lyriq 2023
تأتي Lyric من الجوانب بتصميم هندسي منحوت، وسقف زجاجي مائل للخلف يمنحها طابعًا رياضيًا، بالإضافة إلى إطار كرومي يحيط بالنوافذ ومرايا سوداء، ومقابض أبواب مضيئة، وشريط كرومي أيضا أسفل الأبواب، وتأتي العجلات بمقاس 20 أو 22 بوصة بإطارات منخفضة الارتفاع، وتم تصميم الإطار المحيط بالعجلات تحت إشراف فريق الديناميكا الهوائية لدعم كفاءة السيارة، وأسفل المرايا الجانبية يوجد شعار كاديلاك يخفي تحته منفذ شحن السيارة.

cadillac lyriq 2023
وتأتي من الخلف بجناح مدمج بالسقف أسود اللون، وتتكون المصابيح الخلفية من جزئين، جزء علوي بتصميم أنيق بتقنية LED ويتكون من 736 مصباحًا يلتف حول الزجاج الخلفي للسيارة وجزء سفلي على جانبي المصد عبارة عن إضاءة طولية LED تزيد من جاذبية السيارة.

cadillac lyriq 2023

المقصورة الداخلية والتقنيات

cadillac lyriq 2023 cadillac lyriq 2023
تأتي كاديلاك بتصميم داخلي فخم وخامات عالية الجودة، ونلاحظ استخدام ألوان متناسقة مع الخامات، وديكورات تشبه الجواهر لإضفاء مزيد من الرفاهية على الكابينة، ومقاعد فاخرة من Sky Cool Grey أو Noir Intelluxe، مع لمسات من الألومنيوم وشاشة LED مقاس 33 بوصة، وناقل حركة يقع خلف عجلة القيادة المكسوة بالجلد وتشتمل الكابينة على نظام لإلغاء الضوضاء، والذي يتضمن أجهزة استشعار في كل عجلة لعزل الكابينة تمامًا عن الضوضاء الخارجية.

cadillac lyriq 2023 cadillac lyriq 2023 cadillac lyriq 2023

 المحرك:

يتم تشغيل كاديلاك ليريك 2023 بمحرك كهربائي مثبت في الخلف، يولد 340 حصانًا و440 نيوتن مترًا من عزم الدوران، مع ناقل حركة أحادي السرعة، ومدى الشحن الكامل يصل إلى 300 ميل، وكل ساعة شحن تمنحك مسافة حوالي 83 كيلومترًا، لكن الشحن السريع يمنحك مسافة 122 كيلومترًا في غضون عشر دقائق فقط.

السلامة والأمان:

يأتي طراز 2023 من كاديلاك بأحدث أنظمة السلامة والأمان منها الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية، ونظام المساعدة على الركن الأمامي والخلفي، ونظام التحذير من الاصطدامات الأمامية، ومساعد للبقاء على المسار وعدم الخروج منه وتحذير للنقاط العمياء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد