تويوتا تكشف عن معايير جديدة للفخامة اليابانية مع إصدارها الجديد لسيارة سنشري SUV

بعد شهورٍ طويلة من التسريبات والشائعات، أزاحت تويوتا الستار أخيرًا عن سيارتها الجديدة “سنشري SUV”، والتي تعتبر أفخم سيارة في تاريخ الشركة اليابانية، وفي الحقيقة، هي أفخم SUV يابانية على الإطلاق، وتعد هذه السيارة المنافسة اليابانية لسيارة رولزرويس كولينان.

سياره تويوتا سنشري

سياره تويوتا سنشري

الإصدار الحصري والسعر المميز

حالياً، يتم طرح تويوتا سنشري SUV في الأسواق اليابانية فقط، بسعر يبدأ من 170 ألف دولار، مع احتمالية توسيع تواجدها لاحقًا في أسواق عالمية أخرى.

تصميم رائع وداخلية فاخرة

تأتي السيارة بتصميم خارجي عصري وجذاب يتضمن مصابيح أمامية وخلفية أفقية.

بالنسبة للأبعاد الخارجية، فهي أقصر قليلاً من نسخة سنشري السيدان ولكنها أعرض منها، مما يوفر مساحة أكبر داخل المقصورة لحرية الحركة والراحة.

الدخول والخروج من المقاعد الخلفية سهل للغاية بفضل العتبات الجانبية الإلكترونية والأبواب الخلفية التي يمكن فتحها بزاوية 75 درجة.

تقدم تويوتا أيضًا خيار الأبواب الخلفية المنزلقة الكهربائية، مشابهة لتلك الموجودة في سيارات الميني فان.

شعار فريد وأداء متميز

مثل نسخة السيدان، تأتي بشعار خاص بها مختلف عن الشعار المعتاد في سيارات تويوتا، وهو شعار طائر العنقاء الذي يتميز به الأمام والخلف، كذلك تتميز السيارة أيضًا بعجلات جذابة ولافتة للنظر.

أداء مبهر

تعتمد على محرك هايبرد قابل للشحن الكهربائي بسعة 3.5 لتر و6 سلندر، وهو نفس المحرك الذي تتمتع به سيارة لكزس TX الجديدة.

يطلق هذا المحرك قوة تصل إلى 406 حصان مع نظام دفع كلي.

تشير تقارير متعددة إلى خطط تويوتا لإطلاق سنشري SUV في الأسواق العالمية رغم الإصدارات المحدودة للسيارة، وستقدم الشركة معلومات حول الأسواق التي ستتاح فيها السيارة الفاخرة قريبًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد