“بعد صعوبات عديدة” شاومي تستعد رسميًا لغزو مجال إنتاج السيارات الكهربائية

كثر الاتجاه العالمي خلال الفترة الحالية نحو صناعة وإنتاج السيارات الكهربائية، فقد بدأت بالفعل عدة علامات عالمية في الحصول على مكانة رائدة في هذا المجال؛ الأمر الذي جعل اتجاه باقي العلامات والشركات نحو صناعة سيارات تعتمد على محركات كهربائية أصبح أكثر من ذي قبل، وآخر تلك العلامات التي انضمت حديثًا لهذا المجال شركة “شاومي”.

إنتاج السيارات الكهربائية

إنتاج السيارات الكهربائية

الاستثمار الجديد في مجال إنتاج وصناعة السيارات

من قرابة عام، أوضحت عدة تقارير أن “شاومي” تجد صعوبة في استخراج رخصة، لاستئناف صناعة السيارات الكهربائية.

ولكن خلال الأيام الأخيرة تم الإعلان عن حصولها على موافقة رسمية، من جانب لجنة التنمية الوطنية والإصلاح بالصين؛ لاستئناف صناعة السيارات الكهربائية.

وقد استطاعت “شاومي” التفوق على شركة “لوسيد” التي لا تزال حتى الآن غير قادرة على استخراج رخصة للبدء في التصنيع؛ الأمر الذي جعل شاومي رابع شركة تحصل علي الموافقة وتبدأ في التصنيع.

حيث يترتب قرار وموافقة اللجنة، على مدى نجاح المشاريع المُقدمة، ووفقًا لذلك يتم تحديد الأفضل، بعد كثرة أعداد السيارات الكهربائية، وتراجع حجم الطلب عليها.

وقد أوضحت عدة تقارير اتجاه الشركة لإنتاج 100 ألف نسخة فقط من سيارتها الكهربائية، في حين كشفت عن بدء الاستثمار بمبلغ 10 مليون دولارًا أمريكيًا، وذلك خلال أول 10 سنوات من الإنتاج.

تسريبات جديدة حول السيارة السيدان MS11

تم الحصول على عدة صور خاصة بالسيارة السيدان الكوبيه القادمة من شاومي، فقط أظهرت تلك الصور حصول سيارة شاومي MS11 على مظهر خارجي مميز وغير مسبوق.

وقد أشار البعض إلى أنها تشبه إلى حد كبير سيارة ماكلارين 750S، وذلك عند النظر إلى وجهتها الأمامية، في حين جاءت السيارة بما يلي من مواصفات:-

  • حصلت على أربعة أبواب.
  • المقابض جاءت بشكل مستوي.
  • تم تزويدها أيضًا بمستشعر ليدار المتطور، والذي جاء مثبتًا على سقف السيارة؛ لتقديم العديد من مزايا القيادة الذاتية المتقدمة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد