“بدون صاج أو بلاستيك” مواصفات السيارة الألمانية الشفافة وأهم عيوبها ومميزاتها

أثناء سيرنا في الشارع نشاهد العديد من أنواع السيارات بمختلف ماركاتها وألوانها وأحجامها، وهناك بعض الأشخاص العاشقين للتفرد يرغبون في اقتناء سيارات فريدة ليس من الشائع وجودها، واليوم حديثنا سيكون عن السيارة الألمانية الشفافة التي أبهرت العالم منذ تم صنعها عام 2015م، حيث أعلنت شركة ألمانية شهيرة عن قرب إطلاقها لسيارة مصنعة من مواد صديقة للبيئة، وفي ذات الوقت تقلل من حوادث السير، وتحمي راكبيها من حوادث الاصطدام، ومن خلال “نجوم مصرية” رأينا أن نحدثكم عنها اليوم.

مواصفات السيارة الألمانية الشفافة

مواصفات السيارة الألمانية الشفافة، مصدر الصورة: منتدى موقع حراج+ كانفا

المادة الأساسية في صناعة السيارة الألمانية الشفافة

ذكرت وكالات الأنباء منذ فترة كيف أن تلك السيارة تم صنعها من مادة الإكريليك الشفاف، والعجيب في الأمر أن ما يميزها عن غيرها عدة مميزات أبرزها أن المارة بإمكانهم رؤية ما بداخل السيارة بالكامل، وهذا الأمر في حد ذاته غريبًا، فقد اعتدنا رؤية السيارات التي يسعى مالكيها ستر ما بداخلها عن عيون الآخرين بأن يغطوا الأجزاء الشفافة الخاصة بنوافذ السيارة بمادة الفوم.

عام 2015م ظهرت هذه السيارة لأول مرة في معرض ألماني شهير في فرانكفورت، وقد أكد خبراء السيارات وقتها أن الشركة المُصنعة للسيارة الألمانية الشفافة سمحوا للمصممين العاملين بترك الحرية لخيالهم لابتكار سيارة لا مثيل لها بين السيارات الحديثة، فما كان منهم إلا أن خطرت لهم تلك الفكرة الإبداعية المذهلة التي أصابت العالم بالذهول، وأكدت للجميع أن خيال العقل البشري ليس له حدود.

صورة واضحة للسيارة الألمانية الشفافة
صورة واضحة للسيارة الألمانية الشفافة، مصدر الصورة: موقع عالم السيارات

سيارة من خامات صديقة للبيئة

في إطار التقدم المذهل في صناعة السيارات التي تسعى لتحقيقه ألمانيا أكثر من أي دولة أخرى نجد أن السيارة الألمانية الشفافة صنعت من خامات مثالية تساعد في الحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى حماية راكبيها من حوادث السير ومخاطر الإصابة، وهذا ما تحرص على تحقيقه بالفعل كثير من الشركات العالمية مثل: مرسيدس بنز، وجنزال موتورز، بالإضافة إلى فولكس فاغن، وتويتا أيضًا.

كل ما بداخل السيارة يراه الماره بوضوح.
كل ما بداخل السيارة يراه الماره بوضوح، مصدر الصورة: موقع سيارات على الفيس بوك.

مميزات السيارة الشفافة

في البداية مدح الكثيرون في المميزات التي توفرها السيارة الشفافة والتي أكد خبراء السيارات أنها محققة للفكرة التي صنعت من أجلها وهي الحد من الحوادث، وهذه المميزات كالآتي:

  • يستطيع قائد السيارة رؤية ما حوله بوضوح بدرجة تصل إلى 360 من مجال رؤيته.
  • يوجد بالسيارة فيديو يمنح لقائد السيارة القدرة على رؤية الأرض أسفل السيارة أو ما يحيط على جانبيها.
  • توفر عنصر السلامة ضد الحوادث.
  • السيارة مزودة بمجموعة من الوسائد الهوائية التي تحمي الجالسين في الأمام من الأصطدام بزجاج السيارة في حال حدث صدام لا قدر الله.
  • تصدر السيارة إنذارًا مسموعًا للقائد لتحذيره من أي جسم يقترب من السيارة بشكل خطير.
  • كما أنها تصدر أضواءً تحذيرية للقائد تنبهه لضرورة تخفيف سرعة السيارة أو تنذره بأن يستخدم المكابح على وجه السرعة.

عيوب السيارة الشفافة

كعادة كل شيء لابد أن يكون له مميزات وعيوب، فتلك السيارة برغم مميزاتها الرائعة التي ذكرناها منذ قليل إلا أن لها بضعة سلبيات من بينها:

  • ما زال عدد كبير من الأشخاص متحفظين ضد شراء سيارة يرى الآخرين ما بداخلها.
  • الهيكل الخارجي الشفاف للسيارة يسمح بدخول نسبة كبيرة من أشعة الشمس بداخلها وهذا يجعلها أكثر حرارة من الداخل.
  • تحتاج السيارة لكثير من العمل عليها للتأكد تمامًا من أنها بالفعل باتت مستعدة للسير على الطرقات السريعة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد