المالية تعلن شروط الاستفادة بقانون «استيراد السيارات» للمصريين بالخارج

كشفت وزارة المالية، عن شروط الاستفادة بقانون «استيراد السيارات» للمصريين المقيمين بالخارج، للراغبين من المغتربين شراء سيارة وإدخالها السوق المصري، مؤكدة أنه فور إقرار مجلس النواب وموافقته على هذا المشروع، سيتم العمل بتلك الضوابط حتى يتسنى تنظيم العملية الشرائية من خارج البلاد وكذلك تنظيم إجراءات دخولها.

أبرز الشروط الواجب توافرها للاستفادة من القانون الجديد

وأوضحت الوزارة، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن أبرز هذه الشروط، الواجب توافرها في راغبي استيراد السيارات من المغتربين، أن يكون لديه حساب بنكى في الدولة المقيم بها مضى على فتحه  3 أشهر على الأقل، وبه الرصيد الذي سيتم تحويله ٣ أشهر أيضأ قبل تاريخ صدور هذا القانون.

وتابعت الوزارة: «يجب أن تكون بلد المنشأ الخاص بالسيارة المراد استيرادها هي نفس البلد الذي يقيم بها المغترب»، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار توفير مزايا وتيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج عن طريق إعفاء سياراتهم من الضرائب والجمارك عند دخولها مصر.

مناقشة قانون «استيراد السيارات» للمصريين بالخارج

وكان مجلس النواب قد وافق على مشروع قانون «استيراد السيارات» للمصريين بالخارج، خلال الأيام الماضية، الذي ينص على استيراد سيارات خاصة للاستعمال الشخصيّ، معفاة من الضرائب والرسوم للمصري الذي له إقامة سارية في الخارج مقابل سداد مبلغ نقدي بالعملة الأجنبية، لا يستحق عنه عائد، يحول من الخارج لصالح وزارة المالية على أحد الحسابات المصرفية، ويتم استرداد المبلغ بعد مرور خمس سنوات من تاريخ السداد، بذات القيمة بالمقابل المحلي للعملة الأجنبية المسدد بها بسعر الصرف المُعلن وقت الاسترداد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. سمسم الحمصاني يقول

    يعني كادوله بتساومني على حق من حقوقي المهضومه وهو إعفاء نهاءي للجمارك كامغترب الن يكفيكم ٣٤مليار تحويلات سنويه من المغتربين