الكشف عن السيارات الأعلى مبيعًا بأسواق المملكة العربية السعودية

تصدرت مجموعة من العلامات التجارية العالمية من بينهم تويوتا، قائمة السيارات الأعلى مبيعًا بأسواق المملكة، وذلك خلال الثلاث أشهر الأولى من العام الحالي، حيث تتسابق تلك العلامات في تقديم طرازات وفئات متنوعة من البيك أب والسيدان والإس يو في وغيرهم؛ لإرضاء جميع الأذواق وتلبية احتياجات العملاء.

السيارة الأكثر إقبالًا بالسعودية “تويوتا كامري”

يبدو أن السيارات الرياضية هي الأكثر إقبالًا من قِبل مواطني المملكة، وقد اتضح ذلك من خلال البيانات الخاصة بالسيارات الأعلى مبيعًا بأسواق المملكة خلال الفترة الأخيرة.

فقد تصدرت السيارة السيدان الرياضية تويوتا كامري مبيعات الربع الأول من عام 2023، بمعدل مبيعات بلغ ما يزيد عن 12.715 سيارة، في حين جاءت تويوتا يارس خلفها مباشرةً بحجم مبيعات وصل حتى 11.916 سيارة.

أما السيارة البيك أب ” تويوتا هايكس” فقد جاءت في المركز الثالث بحجم مبيعات وصل حتى 7.146 سيارة.

وبهذا نجحت العلامة اليابانية تويوتا في الاستحواذ على الثلاث مراكز الأولى، في قائمة السيارات الأكثر مبيعًا بالمملكة.

طرازات سيارات هيونداي الأكثر تنافسًا مع تويوتا

هيونداي تعد العلامة التجارية الأكثر تنافسًا مع تويوتا، فقد حققت مبيعات خيالية أيضًا، حيث جاءت مبيعات السيارة السيدان هيونداي أكسنت في المركز الرابع بحجم مبيعات بلغ 7،090 سيارة.

لتأتي بعدها مباشرةً سيارة هيونداي النترا بحجم مبيعات وصل حتى 6،647 سيارة بالمركز الخامس، في حين استطاعت سيارة البيك أب إيسوزو دي ماكس، الدخول في المنافسة والحصول على المركز السادس، بمبيعات بلغت 6،018 سيارة.

أما السيارة الصينية المميزة نيسان صني فقد جاءت في المركز السابع بمعدل مبيعات بلغ 5،502 سيارة، لتعود من جديد تويوتا كورولا ضمن القائمة بالمركز الثامن بمبيعات بلغت 4،398 سيارة.

وأخيرًا جاءت في المركز التاسع سيارة فورد توروس بعد أن حققت مبيعات بقيمة 3،828 سيارة، بينما سيارة إم جي 5 فقد جاءت بالمركز العاشر، بمبيعات وصلت حتى 3،666 سيارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد