إشاعات كاذبة لا تصدقها عن السيارات الكهربائية 

حققت السيارات الكهربائية مؤخرًا شهرة واسعة في جميع بلدان العالم العربي خاصةً منطقة الخليج، ولكن على الرغم من انتشارها في الشوارع إلا أنه مثارٌ حولها الكثير من الأساطير والإشاعات الغير صحيحة بالمرة، مثل أنها ليست بنفس قوة السيارات التي تعمل بالبنزين؛ لذلك يتحتم علينا توعية المجتمعات العربية، بأهمية استخدام السيارات الكهربائية؛ لإحلال الطاقات النظيفة والحد من انتشار التلوث. 

أشهر الخرافات عن السيارات الكهربائية

يتردد الكثير عند اتخاذ قرار شراء سيارة كهربائية؛ وذلك بسبب الخرافات التي تُثار حولها والتي تتمثل في الآتي:-

السيارات الكهربائية باهظة الثمن 

بالفعل ترتفع أسعار السيارات الكهربائية مقارنةً بأسعار سيارات الوقود العادية، ولكن عند حساب تكلفة الوقود فإن الكفة حتمًا ستميل إلى السيارة الكهربائية؛ وذلك لانخفاض أسعار الشحن الكهربائي. 

السيارات الكهربائية بطيئة 

مؤخرًا تم تصنيع سيارات كهربائية تفوقت في سرعتها على سيارات البنزين؛ وذلك لأنها تنتج عزم دوران فوري لعدم وجود تروس، بالإضافة إلى أن معدل تسارعها أكبر من السيارات العادية. 

السيارات الكهربائية لا يمكن غسلها 

يعتقد سائقو المركبات الكهربائية بأنه من الخطر غسيل السيارات الكهربائية وغمرها بالماء؛ خوفًا من التعرض للصعق، ولكن أكد المتخصصون في صناعتها بأنها آمنة تمامًا. 

مميزات السيارات الكهربائية 

فيما يلي سوف نعرض لكم أهم منافع السيارات الكهربائية وهي كالآتي:-

  • المحافظة على البيئة، وذلك لعدم وجود أي انبعاثات ضارة. 
  • لا تحتاج إلى صيانة متكررة مثلما يحدث في سيارات الديزل والبنزين، التي تحتاج إلى تصليح الفرامل السفلية لها. 
  • جميع السيارات الكهربائية يتم إعفاءها من ضرائب الجمارك، وذلك لكي تشجع الدول العربية مواطنيها على استخدامها عوضًا عن السيارات التي تعمل بالبنزين. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد