أفضل شركات التأمين على السيارات في السعودية 2023 موثوقة ومعتمدة

يوجد في  السعودية عدد هائل من المركبات والسيارات المختلفة التي يحتاج اصحابها إلى شركات التأمين الموثوقة والمعتمدة، والتي تعمل على تقديم خدمات التأمين السيارات بكل أنواعها كما أنها تقدم العروض والتسهيلات الهائلة بأرخص الأسعار حتى تجذب إليها العملاء، كما يتاح لملاك السيارات الاشتراك في أي شركة تأمين تتبع القوانين التي تم فرضها على كل العملاء الذين لديهم السيارات، حتى يتم الحصول على وثيقة تأمين للسيارات ويتم تجديدها أيضا في الوقت اللازم الذي حددته شركة التأمين.

افضل شركات التأمين على السيارات في السعودية 2023

افضل شركات التأمين على السيارات في السعودية 2023

أنواع التأمين على السيارات في السعودية 

يعتبر التأمين على السيارات في السعودية لعام 2023 من أفضل الامتيازات التي تقدمها الشركات للعملاء، وذلك لحفظ أمن وسلامة السائقين والسيارات، حيث تقوم شركات التأمين بدفع التعويضات اللازمة عند حدوث أي حالة حوادث السير والمرور ويكون ذلك طبقا لوثيقة التأمين تتكلف بها شركات التأمين.

يوجد نوعان من التأمين :-

  •  وهما تأمين شامل تأمين ضد الغير ويعتمد هذا التأمين على وثائق التأمين.
  • عند اختيار العملاء للتامين الشامل تقوم شركة التأمين بسداد التعويض للطرفين الذين حدث بينهم حادث سير ومرور.
  • إذا كان التأمين ضد الغير تقوم شركة التأمين بدفع التعويض للطرف الثاني وهو الطرف الذي حصل به الضرر من صاحب السيارة وليس بصاحب السيارة نفسه.

قائمة أفضل شركات التأمين للسيارات في السعودية 2023

يوجد العديد من شركات التأمين في السعودية للسيارات والمركبات بكل أنواعها المختلفة وهي كالتالي:-

شركة الصقر للتأمين

تعتبر شركة الصقر للتأمين من الشركات التي تمنح للعميل خدمة التأمين ضد طرف ثالث وتوفر جميع خدمات التأمين للسيارات والمركبات بالأنواع المختلفة، تقوم الشركة بسداد مبلغ التعويض أو دفع الدية عندما يقوم صاحب السيارة باصطدام أو ارتكاب حادث سير يؤدي إلى أي ضرر بخصوص الطرف الثالث.

ويعتبر هذا النوع من التأمين إلزامي في السعودية وتقوم الشركة بدفع التعويض الذي قد يصل إلى 10 مليون ريال سعودي، كما تتيح الشركة لصاحب السيارة بإضافة بعض الحالات الأخرى مثل عند الإصابات الشخصية أو غير ذلك، حيث عملت شركة الصقر بكسب الثقة لدى عملائها في السعودية منذ نشأتها في عام 1883 ويصل رأس المال الخاص بها الى 400 مليون ريال سعودي.

 شركة بروج للتأمين التعاوني في السعودية

تعتبر شركة بروج للتأمين التعاوني من الشركات الحديثة في المملكة حيث نشأت منذ عام 2010 في محافظة الرياض ولكنها في أسرع وقت، أصبحت من أبرز وأهم شركات التأمين للسيارات على أرض المملكة.

وتقدم الشركة خدمات التأمينات بكل أنواعها الخاصة بالسيارات والمركبات مثل تأمين طبي أو عام كما أنها تساعد العملاء والسائقين على تخطى المخاطر التي قد تواجههم في الحياة اليومية اثناء القيادة.

شركة الوطنية للتأمين علي السيارات

توفر شركة الوطنية الخدمات التأمينية الشخصية وأيضا خدمات التأمين على الممتلكات وتقدم التأمينات الهندسية، بالإضافة إلى خدمات التأمين على المركبات في السعودية كما أنها تتيح لعملائها برنامج التأمين ضد الغير، حيث تعمل على تغطية الأضرار الجسدية والمادية عند حدوث حادث سير مع السيارة التي تم التأمين عليها، كما يمكنها دفع حد أقصى يصل إلى 10 مليون ريال سعودي عند الحادث الواحد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. KHALED يقول

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هذا الشخص ممتاز جدا ولدي اسعار وخصومات قويه على جميع التامينات والمركبات الكبيره والصغيره تواصلوا معه على الوتس 0565090527