أشهر خمسة أعطال قد تواجه سيارتك وأبرز الأسباب والحلول لها

يواجه الكثير من سائقي السيارات العديد من الأعطال، التي يظنون بأنها تحتاج إلى التوجه إلى مركز الصيانة، ولكن على النقيض تمامًا من هذا فهي بسيطة ويمكن حلها بسهولة؛ لذلك سوف نعرض لكم فيما يلي أشهر الأعطال وأهم أسبابها، ومن ثَم الحلول المثالية لها.

أعطال السيارات الأكثر شيوعًا والأسباب الناجمة عنها

في الجدول أدناه سوف نعرض لكم خمسة من أهم أعطال السيارات والأسباب المؤدية لذلك؛ بالإضافة إلى بعضٍ من الحلول المختصرة لها: –

نوع العطل  سبب العطل 
اهتزاز السيارة وعدم استقامتها أثناء السير على الطريق  وجود مشكلة في إطارات السيارة خاصةً الأمامية، ومن الضروري التوجه لضبط زوايا جميع إطارات السيارة. 
خروج دخانًا من غطاء المحرك الذي ينتج عن ارتفاع درجة حرارة المحرك.  وجود خللًا في نظام التبريد، بالإضافة إلى وجود عطلًا في مروحة المحرك أو نقص مياه الردياتير؛ لذلك من الضروري إيقاف السيارة فورًا والتوجه لفحصها. 
الشعور بهزة شديدة في السيارة عند الضغط على الفرامل تصدر هذه الهزة غالبًا؛ بسبب وجود عطلًا في تيل وديسك الفرامل، وفي هذه الحالة يجب تغييرهما فورًا. 
سماع أصواتًا مزعجة ناتجة من خلف السيارة  وجود ثقبًا في أنابيب العادم؛ الأمر الذي يؤدي إلى ضعف عزم السيارة، ويتم حلها بلحم هذه الأنابيب التالفة. 
تأخر تشغيل السيارة وتقطيع السيارة أثناء السير خاصةً على الطرق السريعة  وجود شوائب وترسبات في فلتر الوقود؛ الأمر الذي يستدعي الحاجة الملحة إلى تغييره. 

أهم الإجراءات التي يجب اتباعها للحفاظ على سلامة السيارة 

فيما يلي سوف نوضح مجموعة من قواعد الأمان والسلامة الواجب مراعاتها؛ لضمان سلامتك على الطريق، وهي كالآتي: –

  • تفقد إطارات السيارة باستمرار وقم بالتأكد من سلامته.
  • ثم بفحص مياه الردياتير والتأكد من عدم نقصانها. 
  • لا بد من اختبار المكابح بصفة مستمرة، وإجراء الصيانة الدورية لها. 
  • يجب عدم تأجيل إصلاح أي عطل في السيارة؛ حتى لا يؤدي ذلك إلى حدوث مشكلة أكبر لا يمكن حلها. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد