أحدث السيارات التي ظهرت في معرض CES 2023

في هذا العام في معرض CES 2023، كشفت العديد من شركات السيارات عن منتجاتها الأحدث وتقنياتها المتطورة كشفت شركة BMW عن سيارتها الكهربائية المستقبلية I Vision Dee، بينما كشفت شركتي سوني وهونداي عن نموذجهما الأول لسيارة Afeela الكهربائية.

Cars

وسنعرض إليكم آخر السيارات التي أُعلنت عنها في معرض CES 2023 حتى الآن:

1- سيارة Mercedes مع تقنية Dolby Atmos:

تعتبر مرسيدس واحدة من أولى شركات السيارات في العالم التي تمتلك تقنية الصوت الرائعة دولبي أتموس، وهي تقدم صوتًا ثلاثي الأبعاد، وهي تقنية صوتية لا تستخدم إلا في المسارح والسينمات، أو في قليل من مكبرات الصوت والسماعات باهظة الثمن. وقد قامت Mercedes بإضافة تقنية Dolby Atmos في سيارتها الجديدة مايباخ Maybach، وهي واحدة من أولى السيارات المصممة لدعم هذه التجربة الصوتية المميزة، مما يتيح للعملاء التمتع بتجربة صوتية رائعة داخل السيارة.

Cars

2- سيارة BMW ذات الألوان القابلة للتغيّر:

أعلنت شركة BMW في إطار مشاركتها في معرض CES 2023 عن نموذج لسيارة يطلق عليها اسم BMW i Vision Dee وهي سيارة كهربائية سيدان مع خصائص لون قابل للتغيير، مجهزة بالتقنيات القوية داخلها مثل مساعد صوتي ذكى وعرض المعلومات على الزجاج الأمامي المدعم بتقنية الواقع المعزز التي يمكنك التحكم في المحتوى الذي يعرض أمامك أثناء القيادة.

تم تجهيز الجزء الخارجي للسيارة بما يصل إلى 240 وحدة من شريحة E-Ink التي يمكن تغيير لون السيارة بها. يمكن التحكم في هذه الشرائح بشكل منفرد مما يتيح لك اختيار اللون المفضل لكل شريحة على حدة لتقديم ألوان غير تقليدية للسيارة.

Cars

3- سيارة SONY وHyundai الكهربائية Afeela:

أعلنت شركتي هونداي وسوني وفي إطار مشاركتهما في معرض CES 2023 عن نموذج لسيارة يطلق عليها اسم Afeela، وهي سيارة كهربائية سيدان متوسطة الحجم. تم تطوير السيارة بشكل مشترك بين الشركتين، حيث قامت شركة Hyundai بالجزء الخاص في هندسة السيارات وخدمة ما بعد البيع، في حين تغطي شركة Sony الجانب التقني مثل الإلكترونيات وأجهزة الاستشعار والترفيه.

يتميز الجزء الأمامي للسيارة بشاشة مدمجة يمكن استخدامها لعرض المعلومات للسائقين، في حين أن السيارة مجهزة بأكثر من 40 مستشعرً، بما في ذلك الكاميرات والرادار ومستشعرات الموجات فوق الصوتية، مما يعزز قدرتها على التعرف على الأشياء والقيادة الذاتية. وسيكون بعض المستشعرات قادرة على اكتشاف حالة السائق لضمان مستوى سلامة وأمان عالي.

ستتمتع السيارة بتقنية كوالكوم Snapdragon Digital Chassis الجديدة المقدمة من قبل Qualcomm لشركات السيارات لتقديم تجارب مخصصة جداً للسيارات الخاصة بها، مثل المعلومات ومساعدة السائق وتحسين السلامة والأمان.

ستتمتع السيارة أيضًا بمنصة Unreal Engine المستخدمة في سيارة GM Hummer EV لتصميم واجهات السيارات. وبفضل الشراكة مع سوني، من المتوقع أن تحصل السيارة Afeela على أفضل التقنيات الترفهية في فئتها.

Cars

4- شاحنة كهربائية صغيرة من شركة Ram:

أعلنت شركة رام خلال مشاركتها في معرض CES 2023 عن شاحنة Ram Revolution BE 1500، وهي الشاحنة الصغيرة الكهربائية الأولى كليًا.

تأتي هذه الشاحنة الكهربائية مجهزة بثلاث مقاعد، وشاشة مدعمة بتكنولوجيا الواقع المعزز، ومساعد شخصي يعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. كما يوجد أوضاع خاصة داخل للسيارة، مثل وضع الحفلة Party Mode أو وضع الاسترخاء Relax Mode، وكل منها يغير مواضع واتجاهات المقاعد والإضاءة ونظام الصوت. ولكن الميزة المميزة في هذه الشاحنة الكهربائية هي وضع Shadow Mode الذي يسمح للشاحنة بمتابعة حركة السائق عندما يمشي حولها سيرًا على الأقدام.

Cars

5- سيارة Aska A5 الطائرة:

أعلنت شركة Aska الأمريكية في إطار مشاركتها في معرض CES 2023 عن نموذج من السيارة الطائرة العالمية الأولى، وهي السيارة Aska A5. وتتميز هذه السيارة الطائرة بأربع مقاعد وهي سيارة كهربائية ويمكنها الطيران لمسافة تصل إلى 250 ميل في الشحنة الواحدة. كما تحتوي على محرك صغير يعمل بالغاز يزيد من مسافة السير بمقدار 50 ميلا إضافيا.

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة جاي كابلينسكي، أن الهيئة الفدرالية  للطيران يمكن أن توافق على السيارة الطائرة Aska A5 هذا الشهر. وتتوقع الشركة تقديم السيارة الطائرة Aska في عام 2026.

Cars


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد