أبشع 5 سيارات في العالم لم يرغب أحد في ركوبها

يزخر عالم السيارات بالعديد من الأفكار الجميلة والرائعة التي يمكن تنفيذها بأكثر من شكل، ولأن التصميمات القديمة تحتاج للتجديد بين كل فترة وأخرى قام الكثير من مصممي ومهندسي السيارات بإنشاء تصاميم سيئة للغاية للسيارات في أزمنة مختلفة، وعلى الرغم من أن بعض السيارات كانت بشعة بكل ما تحمل الكلمة من معنى إلا أن بعض الشركات أصرت على انتاج السيارات بتلك التصميمات بشكل عادي فنجح بعضها وفشل البعض الآخر، وفي هذا المقال نستعرض معكم أسوأ 5 تصميمات لسيارات في العالم.

  • ريليانت روبن:

حصلت هذه السيارة على لقب أسوأ سيارة في العالم بل وفي التاريخ أيضاً، فمنذ اختراع السيارات وتطورها لشكلها المعاصر لم يقم أحد بتصميم سيارة بهذا الشكل، توقف انتاج هذه السيارة بعدما صارت مضحكة وموضعاً للسخرية في الكثير من برامج التليفزيون، وتكمن رداءة تصميم السيارة في العجل الأمامي الوحيد الموجود فيها.

  • ميتسوكا أوروتشي:

سيارة ميتسوكا أوروتشي تعد واحدة من أسوأ السيارات تصميماً وسعراً ايضاً، فعلى الرغم من تصميمها البشع سعرها غالٍ أيضاً، تم انتاج هذه السيارة عام 2001 وتوقف انتاجها بعد ذلك الوقت بفترة قصيرة.

  • فيات مولتيبلا:

إحدى اقوى صيحات التصاميم في عالم السيارات كانت من نصيب شركة فيات التي ابتكرت ونفذت تصميم سيارة فيات مولتيبلا وبدأت تصنيعها في عام 1998 وتوقف انتاجها بشكل نهائي في عام 2002 بعد أن لاقى التصميم استهجاناً كبيراً من جهات عدة وصنف أكثر من مرة على أنه أسوأ تصميم لسيارة لعدة سنوات.

  • أورورا 1957:

سيارة أورورا التي تم انتاجها للمرة الأولى في عام 1957 اعتبرت في العديد من التصنيفات أسوأ سيارة في التاريخ لأن تصميم السيارة يوحي بأنها مركبة فضائية وليست مجرد سيارة عادية وذلك فضلاً عن أن تصميم السيارة يؤثر أيضاً على الآداء بشكل عام.

  • سبارو اوتوباو:

تم تصميم هذه السيارة وفقاً لمقترح تقدم به أحد المتسابقين لشركة سبارو، ولأن التصميم كان سيئاً للغاية لم يتم تنفيذه سوى على عدد محدود من السيارات ولم تمش احداها على الشوارع أبداً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد