مواصفات سيارة آبل الجديدة وموعد إطلاقها

ينتظر عشاق السيارات في العالم، لسيارات آبل الجديدة، اتابعة إلي شركة التنكولوجيا العملاقة آبل، والتي تخطط إلي اقتحام عالم السيارات الذاتية القياة من خلال مشروع السيارة تيتان والتي ينتظر أن تكون مواصفاتها مميزة أطلق عليها البعض أنها سيارة قادمة من المستقبل، حيث تحتوي علي رفاهية عالية مع وسائل الآمان.

سيارة آبل الجديدة

وفي السطور التالية نتعرف علي مواصفات سيارة آبل الجديدة، وموعد انطلاقها وظهورها بالإضافة إلي سعر السيارة المتوقع ومعلومات السيارة المتوفرة

معلومات عن سيارة آبل الجديد

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تيم كوك في عام 2017، أن السيارة الجديدة تعمل علي تقنية القيادة الذاتية التي ينتظرها الجميع حيث تبدو السيارة وكأنها قادمة من المستقبل وطفرة جديدة في عالم السيارات.

وعلي الرغم من تسريح شركة آبل نحو 190 موظفا كانوا ينفذون اختراع السيارة وخابت الظنون بالسيارة والمشروع الجديد، رفعت تقارير أحيت الآمال بشأن السيارة والمشروع الجديد حيث أفادت انه في غضون 3 سنوات وتحديد في عام 2024 ستكون سيارة آبل في الأسواق، ويتوقع مينغ تشي كو محلل منتجات شركة آبل أن تكون السيارة الجديدة جاهزة بين 2023 حتي 2025.

مواصفات سيارة آبل الجديدة وموعد إطلاقها
مواصفات سيارة آبل الجديدة وموعد إطلاقها

مواصفات سيارة آبل

كشفت التقارير الخاصة بسيارة آبل الجديدة، أن السيارة تحتوي علي مواصفات مميزة يعشقها الكثير من عشاق السيارات والتي جاءت علي النحو التالي:

  • تعتمد سيارة آبل الجديدة علي تكنولوجيا تطيل من عمر البطاريات وتجعلها أرخص بشكل كبير، وذلك عن طريق تصميم أحادي الخلية يسمح للسيارة بتخزين الطاقة في مساحة معينة.
  • من المتوقع أن تتضمن السيارة الجديدة علي تقنية LiDAR والتي تعرض الطريق بشكل ثلاثي الأبعاد حول السيارة.
  • تتوقع التقارير أن آبل لن تطلق العلامة التجارية الخاصة بها علي السيارة وقد تدمج تقنيتها مع شركة سيارات أخري.
  • قد تؤثر جائحة فيروس كورونا المستجد علي خطط إطلاق مشروع السيارة الجديدة ويتم إطلاقه حتي عام 2025 خاصة وأن مشروع أنظمة القيادة الذاتية قيد الاختبار في الفترة الراهنة، ويتوقع أن تتعاون آبل مع شركة BMW في طراز i3.
  • أفادت تقاريرألمانية أن شركة آبل لديها معمل سيارات سري في برلين، ويعمل به حوالي 20 شخصا في صناعة السيارات الألمانية.
  • يتوقع أن تستخدم سيارة آبل الجديدة نوع جديد من الآبواب، إضافة أنه من المتوقع أن تستخدم السيارة تقنية AR و VR، بالإضافة إلي إضاء الشاشة وإضاءة الخصوصية وتصميم خاص لفتحة السقف المميزة.

تكلفة سيارة آبل المتوقعة

من المتوقع أن تكون تكلفة سيارة آبل الجديدة مرتفعة، حيث أن استخدام التقنيات المتطورة القيادة الذاتية عالية التكلفة، وعلي الرغم من عدم كشف أي شخص عن السعر المتوقع للسيارة إلا هناك توقعات أن تكون سعرها قريب من سعر سيارات تسلا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.