للمبتدئين.. إليك أهم 10 نصائح الواجب اتباعها عند شراء سيارة جديدة

التفكير في شراء سيارة جديدة يكون وقتا عصيبا بالنسبة للكثيرين، في التكلفة الكبيرة لشراء السيارة تجعلنا نعطي الكثير من الوقت للتفكير مرارا وتكرارا للحصول اختيار صحيح.

ولأننا نعلم أن شراء سيارة جديدة هو تحد كبير، وإليك بعض النصائح التي من الممكن أن تساعد خلال رحلة البحث عن سيارتك.

1ـ حدد أولوياتك.

يجب عليك اختيار السيارة التي تناسب احتياجاتك الحالية والمستقبلية، الأغلبية العظمى من الناس يحتفظون بسيارتهم مدة تتراوح بين 8 و13 عامًا. لذلك يجب عليك أن تضع خططك الحالية والمستقبلية إلى جانب زيادة أفراد العائلة.

2ـ لا تستمع لنصائح الشركة.

لا تعتقد في كل ما يقوله البائع أو الشركة المصنعة لأنها سوف تقول لك فقط الأشياء الجيدة عن المنتج، كما أنك ستكون بحاجة إلى سماع الكثير من التعليقات والخبرات حول نوع السيارة، ويفضل أن يكون شخص سبق له تجربة ذلك النوع.

3ـ أعرف قيمة السيارة في المستقبل.

على الرغم من أنه قد يبدو من صعبًا، إلا أنه يجب عليك التفكير في القيمة المستقبلية للسيارة إذا كانت تريد بيعها، حتى لا تخسر الكثير من المال.

4 ـ جرب السيارة قبل الشراء.

في الوقت الراهن بعض التوكيلات والعلامات التجارية توفر إمكانية تجربة قيادة السيارة قبل الشراء، استغل تلك الفرصة أثناء القيام بجولة في السيارة، لتحديد الانطباعات الأولى وتسهل عليك اتخاذ القرار.

5ـ تابع الأسعار على الانترنت.

لا تندفع أبدا للشراء قبل محاول البحث عن أفضل سعر لسيارتك على الإنترنت، أو في الصحافة أو في مواقع الانترنت الخاصة بالسيارات.

6ـ اسأل عن السيارة المخزنة.

على الرغم من أنها لا تتوافق مع المواصفات أو اللون الذي تريد، إلا أن يوجد بعض السيارات التي يتم تصنيعها والتي لم تباع، وغالبًا ما يكون سعر أفضل بكثير من السيارات الأخرى.

7 ـ اسأل أسعار قطع الغيار والتصليح.

أسأل وتحقق دائمًا من أسعار قطع الغيار والتصليح، حتى وأن كان هذا يبدو سخيفًا مع السيارات الجديدة، إلا أن هذا لابد أن يتبع مع السيارة ذات المواصفات الحديثة.

8ـ ترقب اصدارات “الموديلات” الحديثة.

أسال وتحقق من اقتراب إنتاج الإصدارات التالية لنوع السيارة، حتى لا تشتري سيارة بسعر مرتفع ثم يصدر “موديل” حديث منها ويخفض من سعر سيارتك، وذلك لأن بعض الشركات المصنعة والبائعين يحاولون التخلص من السيارات قبل إصدار النماذج الجديدة.

9 ـ أبحث عن تمويل جيد.

إذا وجدت تمويل لسيارتك، لا تنخدع بالخصومات وحاول البحث عن شروط أقل، لأن هذه الخصومات قليلة جداً بالمقارنة مع الفائدة التي سوف تضطر لدفعها.

10 ـ أبحث عن الأسعار المختلفة بين التجار.

عندما تحصل على سعر جيد من تجار لا بد أن تبحث على الانترنت أو في مناطق أخرى عن سعر أخر، لأن في بعض الحالات يكون هناك اختلافات كبيرة في الأسعار لنفس “الموديل”.