كيف تعرف مصدر الأعطال في السيارة من رائحتها؟

يحب الكثير من السائقين في جميع أنحاء العالم رائحة السيارات الجديدة، ولكن هناك بعض الروائح الأخرى التي لا لبس فيها التي تصدرها السيارات بوجود مشكلة فيها، يحذر خبراء مجلس العناية بالسيارات في الولايات المتحدة من تجاهل العطور الشاملة والمثيرة للفضول التي تقدمها السيارة، وذلك للابتعاد عن الأعباء والانهيار الذي يمكن أن يكلف مال مالك السيارات إصلاحه.

كيف تعرف مصدر الأعطال في السيارة من رائحتها ؟

وقال ريتش وايت، المسؤول التنفيذي في مجلس العناية بالسيارات، إن الروائح المفاجأة لصناعة السيارات يمكن أن تكون مؤشرا على صرف مبالغ كبيرة ومكلفة، إلا أن المعرفة المبكرة على هذه الروائح يمكن أن يؤدي إلى حل المشكلة بسرعة، وقد اعترف مجلس السلامة بستة روائح تعمل فيها السيارة على إخبار سائقها بمكانها المناسب.

1. رائحة المطاط المحترق

قد تكون رائحة المطاط علامة على فصل حزام خرطوم، لذلك عندما تشم هذه الرائحة، يجب عليك أن تفقد بسرعة “السيور” والخراطيم وتضمن سلامتها، وإعادة إصلاح المكان الموجود فيه الضرر

2 – رائحة الزيت الساخن

توضح رائحة الزيت الساخن أن هناك خطأ قد أثر على الزيت ويتسرب إلى نظام العادم، وفي هذه الحالة يجب فحص مالك السيارة بشكل عام قطرات الزيت تحت السيارة، أو الدخان الناتج عن غرفة المحرك.

3 – رائحة البنزين

رائحة البنزين علامة على تسربه في الخزّان أو في حاقن الوقود، يجب أن يتم التعامل مع هذه المشكلة ومعالجتها على الفور من خلال فحص المكان المتسرب فيه، على أساس أن تجاهل هذا الشرط قد يتسبب في حريق أثناء القيادة.

4 – رائحة شراب السكر

قد يكون انتشار الرائحة مثل إشعال شراب السكر علامة على انسكاب سائل تبريد المحرك من إطار الرادياتير في السيارة، لذلك يجب أن يتم فحصه بشكل جيد، ومع ذلك، يجب ألا يتم مسح أو فتح غطاء الرادياتير عندما تكون السيارة في حالة دوران ويكون المحرك ساخناً.

5. رائحة السجاد المحترق

قد يكون هذه الرائحة مؤشراً على وجود مشكلة في الفرامل، ولهذا يجب إجراء فحص فوري للفرامل، خاصة إذا كانت الرائحة تصدر في ظروف القيادة العادية.

6 – رائحة البيض الفاسد

تنتج السيارة رائحة مثل رائحة البيض الفاسد عندما يتجاهل “المحول الحفاز” التغيير عبر كبريتيد الهيدروجين الذي يحدث بسبب اشتعال الوقود إلى ثاني أكسيد الكبريت.

معنى “المحول الحفاز”: تتحول أداة مدمجة مع إطار الأبخرة إلى غازات مخففة في غازات أقل أمانًا، لهذا الوضع، يجب الذهاب لمتخصصي صيانة السيارات قبل توسع المشاكل في السيارة.

المصدر: اخبارك نت


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.