توقُّعات الأحوال الجوية في المملكة.. درجات الحرارة أقل من المُعدل، والأرصاد تنبِّه من انحفاض مستوى الرؤية في عدة مناطق

توقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية أجواءً مستقرة اليوم السبت في أغلب مناطق المملكة، كما رجَّح طقس العرب أن تكون درجات الحرارة أقل من المعدل بشكلٍ عام مع تساقط زخات من الأمطار في بعض المناطق.

توقُّعات الأحوال الجوية في المملكة.. درجات الحرارة أقل من المُعدل، والأرصاد تنبِّه من انحفاض مستوى الرؤية في عدة مناطق 2 1/10/2022 - 4:17 ص

سُحب رعدية ورياح في جازان وعسير والباحة

وفي تقريره حول حالة الطقس والأحوال الجوية توقَّع المركز الوطني للأرصاد في المملكة أن تكون الأجواء مستقرة في معظم المناطق بينما تتشكَّل السُحب الرعدية ترافقها رياحٌ نشطة على مرتفعات جازان، وعسير، والباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة أيضاً.

الحرارة أقل من المعدل وأجواء حارَّة بشكلٍ عام

وكان “طقس العرب” قد توقَّع أن تكون درجات الحرارة أقل من المعدل أمس الجمعة واليوم السبت على مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل والقصيم وشمال الرياض، حيث تكون الأجواء حارة نسبياً خلال ساعات النهار في تلك المناطق، بينما تكون حارة في باقي أنحاء المملكة، باستثناء المُرتفعات الجنوبية الغربية التي تشهد أجواءً مُعتدلة بطبيعة الحال.

توقُّعات الأحوال الجوية في المملكة.. درجات الحرارة أقل من المُعدل، والأرصاد تنبِّه من انحفاض مستوى الرؤية في عدة مناطق 1 1/10/2022 - 4:17 ص

كما توقَّع طقس العرب أن تكون الأجواء مُعتدلة ليلاً في أغلب مناطق المملكة، تميل إلى البُرودة على أجزاء من مُرتفعات القصيم وحائل والجوف وتبوك، مُحذِّراً من إمكانية تشكُّل الضباب على أجزاء من سواحل مكة المكرمة ومدينة جدة.

سُحب رعدية ورياح نشطة في مكة المكرمة

وحذَّر طقس العرب منطقة مكة المكرمة من تأثير الرياح النشطة والسُحب الرعدية وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في كلًّ من القنفذة والليث والمظيلف حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت.

الصورة

أمطار رعدية ورياح سطحية في الباحة

وأصدرت الأرصاد الجوية تنبيهاً إلى منطقة الباحة حذَّرت خلاله من تأثير الأمطار الرعدية ونشاط الرياح السطحية، في الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقنوة حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

الصورة

سُحب رعدية وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في عسير وجازان

ووجهَّت الأرصاد الجوية تنبيهاً إلى مناطق عسير وجازان، حذَّرت خلاله من تأثير الرياح النشطة والسُحب الرعدية وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في البرك والقحمة يستمر تأثيرها حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.

الصورة

الصورة

اترك تعليقاً