١٦٦ بلاغًا ضده.. مركز التعليم الإلكتروني يرصد ٨٦ برنامجًا مخالفًا في نمط التعليم عن بُعد

يباشر المركز الوطني للتعلم الإلكتروني، 166 شكوى مقدمة ضد برامج التعليم والتدريب المقدمة في شكل إلكتروني (عن بعد أو مدمج) في المملكة.

وقام المركز برصد 86 برنامجًا مخالفًا، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذا الأمر، وذلك بسبب عدم ترخيصها وفق الأنظمة واللوائح التي ينص عليها المركز، فيما التحقق من 80 برنامجًا، وتم التأكد من إنها لم تخالف اللوائح والمعايير المنصوص عليها.

وأوضح أنه تم رصد هذه البلاغات من خلال البرامج التي يراقبها المركز، والبرامج المرفوعة من أفراد المجتمع من خلال خدمة البلاغات التي يوفرها المركز عبر موقعه الإلكتروني، والإحالات من الجهات الحكومية.

وشدد المركز على جميع الأشخاص المستفيدين بالتعليم عن بعد، بأهمية التحقق من ترخيص البرامج التعليمية أو التدريبية المقدمة بالنمط الإلكتروني (عن بعد أو مدمج) لدى المركز قبل التسجيل بها؛ حيث يمكن الاطلاع عليها عبر الموقع الإلكتروني للمركز، وذلك لحرص المركز على المستفيد لتلقيه خدمات تعليمية وتدريبية إلكترونية ذات جودة عالية وموثوقة.

وأنشأ المركز الوطني للتعلم الإلكتروني منصة إلكترونية تفاعلية للمركز لتسهيل إجراءات الحصول على كافة التراخيص من المؤسسات التعليمية والأكاديمية والتدريبية والحكومية والخاصة وغير الربحية لضمان جودة التعلم الإلكتروني والتدريب وزيادة الثقة ببرامجه ومخرجاته وزيادة كفاءة قطاع المملكة، وقد حث مقدمي برامج التعليم والتدريب الإلكتروني على أخذ زمام المبادرة لإصدار التراخيص اللازمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد