يوم الجمعة.. أسعار الذهب في السعودية.. عيار 22 يُسجل 253 ريالًا

شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة الموافق الخامس من أبريل الجاري، استقرارًا نسبيًا بعد الارتفاع المفاجئ الذي جاء خلال الفترة القليلة الماضية.

وكانت الفترة الماضية قد جاءت صعبة على الشعب السعودي فيما يخص ارتفاع المشغولات الذهبية، حيث سجل المعدن الأصفر أعلى معدل بالنسبة لارتفاع الأسعار، والتي أتت قياسية مقارنًة بالأيام الماضية.

أسعار الذهب في بلاد الحرمين

أتى سعر الذهب عيار 24 بقيمة 276.5 ريال، وحل جرام المعدن الأصفر عيار 22 ب 253.5، فيما جاء سعر الذهب عيار 21 بنحو 242 ريال.

وسعر جرام الذهب عيار 18، بقيمة 207.5 ريال، وجرام الذهب عيار 14 بنحو 161.5 ريال.

كما جاء سعر الذهب عيار 12 ب 138.25ريال، وعم أسعار الذهب عيار 9، فقد سجل سعرًا بقيمة 103.75 ريال.

ويتابع الكثير المستثمرين في المملكة العربية السعودية أسعار النفط، والذي يعطي مؤشر على ارتفاع أو انخفاض الأسعار خلال الفترة الحالية.

وتوجد علاقة طردية بين النفط والذهب ، حيث ارتفاع أسعار النفط يؤدي لأرتفاع أسعار الذهب والعكس صحيح، وذلك في حال انخفاض أسعار النفط يؤدي لانخفاض أسعار الذهب.

وتؤدي ارتفاع عوائد النفط لزيادة في أسعار الذهب، حيث سيكون هناك زيادة في الناتج المحلي للدول المنتج ويكون هناك رفع لمستوى المعيشة للمواطنين، ويسمح ذلك لزيادة الطلب على الذهب وشراؤه بكميات كبيرة ووفيرة.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تمتلك كميات كبيرة وضخمة من النفط والذهب، حيث تأتي في وصافة الترتيب العالم لإجمالي الاحتياطي من النفط بحصة تبلغ نسبتها 17.3% من الاحتياطي النفطي العالمي.

بينما على صعيد معدن الذهب  فتأتي بلاد الحرمين الشريفين في المركز الأول في ترتيب الدول العربية في حجم الاحتياطي من المعدن الأصفر، حيث تملك 323 طناً حسب ما جاء في تقرير مجلس الذهب العالمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد