ولي العهد يطلق 4 مناطق اقتصادية للمنافسة على جذب أهم الاستثمارات العالمية 

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله، مساء  الخميس عن إطلاق أربع مناطق اقتصادية جديدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك بهدف جذب العديد من الاستثمارات الأجنبية للمملكة والمنافسة في السوق العالمي. وتم إطلاق المناطق الاقتصادية بنظم تشريعية ولوائح خاصة، وذلك لمساعدة المناطق على استقطاب أهم الاستثمارات النوعية.

ولي العهد يطلق 4 مناطق اقتصادية للمنافسة

الموقع الجغرافي للمناطق الاقتصادية الجديدة

وكشف ولي العهد حفظه الله عن الموقع الجغرافي للمناطق الاقتصادية، حيث أكد أن المناطق تتميز بمواقع استراتيجية ذات كفاءة عالية، وتقع المناطق في كل من مدينة الرياض وجازان ورأس الخير ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية شمال مدينة جدة. وتستهدف المملكة العربية السعودية من خلال المناطق الجديدة، فتح آفاقاً جديدة للتنمية المستمرة، والعمل على النهوض بالاقتصاد السعودي خلال الفترة المقبلة.

وتعتمد المناطق على المزايا التنافسية التي وفرتها للمملكة، حيث ستعمل المناطق على دعم عدة قطاعات داخل المملكة، خاصة القطاعات اللوجستية والصناعية والتقنية وغيرها من القطاعات.

الفرص الاستثمارية الواعدة

ومن المقرر أن توفر هذه المناطق فرصاً استثمارية واعدة للمملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد دعمها بمنظومة متكاملة ومتطورةٌ من اللوائح والأنظمة التشريعية الجذابة للاستثمارات.

ومن الحوافز المقدمة للشركات في هذه المناطق، تقديم معدلات ضرائب تنافسية، وتقرير مجموعة واسعة من الاعفاءات الجمركية على الواردات ومدخلات الإنتاج والآلات والمواد الخام، والسماح بالملكية الأجنبية، والقدرة على استقطاب أفضل الايادى العاملة العالمية من كافة الدول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد