ولي العهد السعودي يلتقي وزير خارجية أمريكا لبحث تطورات الوضع في الشرق الأوسط

شهدت المنطقة العربية خلال الفترة الماضية تصعيدًا خطيرًا، بعدما قامت جماعة الحوثيين باليمن باعتراض السفن البحرية التجارية التابعة للعدو الصهيوني، اعتراضًا على ما يقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

تفاصيل اجتماع بن سلمان ووزير الخارجية الأمريكي

يبحث محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير مع وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، مساء اليوم الإثنين، في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض.

وقام بن سلمان وبلينكن بالتشاور حول الوضع الراهن في الشرق الأوسط، وكيفية تهدئة الأمور، خاصة وأن المملكة العربية السعودية تعد أحد الدول التي تدعوا لضرورة انتشار السلام في المنطقة.

كما استعرض ولي العهد السعودي ووزير الخارجية الأمريكي العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين المملكة والولايات المتحدة.

وأتفقا الثنائي محمد بن سلمان وأنتوني بلينكن على ضرورة أن يعم الاستقرار والسلام في المنطقة العربية، حيث أكدوا على أن التصعيد لن يكون في صالح دور الشرق الأوسط.

قادة السعودية وأمريكا يحضران اجتماع بن سلمان وبلينكن

شهد الاجتماع حضورًا كبيرًا من قبل القيادات السعودية والأمريكية، حيث حضر اللقاء كل من الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدفاع السعودي، والأميرة ريما بن بندر، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وحضر أيضًا؛ فيصل بن فرحان، وزير الخارجية الأمير، والدكتور مساعد بن محمد العيبان، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني، إلى جانب الوفد الذي رافق أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد