ولي العهد السعودي يطلق شركة “سير” كأول شركة لصناعة السيارات الكهربائية بالمملكة

أعلن ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” اليوم الخميس الموافق الثالث من شهر نوفمبر الجاري، عن إطلاق شركة “سير” وذلك كأول علامة تجارية لصناعة السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية، جدير بالذكر، أن إطلاق الشركة لا يهدف إلى بناء علامة تجارية في المملكة فقط، بل يدعم تمكين بعض القطاعات الاستراتيجية الهامة في المملكة وذلك للنهوض بالمنظومة الصناعية في المملكة.

ومن المتوقع أن تجلب شركة “سير” استثمارات أجنبية مباشرة للملكة العربية السعودية بقيمة 562 مليون ريال، كما يتوقع معظم الاقتصاديين بالمملكة أن تسهم الشركة في دعم الناتج المحلي الإجمالي، كما ستوفر الشركة نحو 30 ألف وظيفة جديدة بالمملكة.

جدير بالذكر، أن شركة “سير” ستعمل ضمن استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة التابع للملكة، حيث ستقوم الشركة بوضع تصميم السيارة كذلك التصنيع، مع ملاحظة أن السيارات ستكون مزودة بأنظمة تقنية متقدمة، كخاصية القيادة الذاتية التي تستخدمها معظم السيارات الآن، عمومًا، سيتم بيع السيارات في المملكة ودول الشرق الأوسط، كما سيتم تصنيع سيارات السيدان والدفع الرباعي.

وتعد “سير” مشروعًا مشتركًا بين صندوق الاستثمارات العامة في المملكة وشركة “فوكسكون”، حيث من المقرر أن تحصل شركة “سير” على كافة تراخيص تقنية المكونات المتعلقة بتصنيع السيارات الكهربائية من شركة “BMW ” الألمانية.

في النهاية، من المقرر أن شركة “فوكسكون” ستعمل على تصميم النظام الكهربائي لجميع السيارات، وسيتم تصميم وتصنيع السيارات بالكامل داخل المملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن تخضع السيارات لفحص الجودة، مع ملاحظة أن سيارات شركة “سير” ستكون متاحة للبيع للعملاء داخل وخارج المملكة بداية من عام 2025.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد