وفاة صالح المنصوف خطاط الشهادتين بالعلم السعودي عن عمر يُناهز الـ 86 عامًا

الديوان الملكي السعودي أعلن عن وفاة صالح المنصوف الذي عُرف بخطاط الشهادتين في المملكة، حيث أنه قام قبل حوالي 50 عام بتحديث الطريقة الخاصة بالشهادتين على العلم لكي يكون أول خطاط يقوم بخط كلمة التوحيد ورسم السيف، والجدير بالذكر أن ابنه كان قد طلب الدعاء له بالشفاء العاجل ولكن توفي نتيجة مضاعفات المرض الذي عانى منه، لذا سوف نوضح لكم المزيد من التفاصيل الآخرى.

وفاة صالح المنصوف

وفاة صالح المنصوف

خطاط الشهادتين بالعلم السعودي

توفي صالح المنصوف عن عُمر يُناهز 86 عام فهو يُعتبر واحد من أشهر الخطاطين داخل المملكة العربية السعودية وتوفي قبل يوم العلم الذي تم اعتماد يوم 11 من مارس للاحتفال به، والجدير بالذكر أنه ترك بصمة واضحة له على العلم من قبل حوالي 50 عام، وسوف يُصلي عليه صلاة العصر اليوم السبت في جامع البابطين على طريق الملك فهد وسيتم دفنه في مقبرة الشمال، وكتب عبد المجيد نجل الخطاط عبر حسابه على تويتر ما يلي:

«بقلوب مطمئنة وراضية بقضاء الله وقدره.. انتقل الى رحمة الله تعالى والدي صالح المنصوف، وإنا لله وإنا إليه راجعون، والحمد لله الذي جمع لأبي التشهد قبل الموت، وأنه إنتقل الى الرفيق الأعلى في يوم الجمعة».

من هو صالح المنصوف

صالح المنصوف يُعتبر واحد من أشهر الخطاطين في المملكة حيث قام بخط كلمة التوحيد واسمه الكامل هو صالح سعد المنصوف سعودي الجنسية ولد عام 1937م وتوفي عن عُمر ناهز 86 عام وهو متزوج، وتاريخ الوفاه 11 مارس لعام 2023، والجدير بالذكر أن سبب وفاته هو معاناته مع المرض ولكن لم يتم الإعلان عن هوية هذا المرض،.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.