وسط مشاركة دولية واسعة.. 218% نسبة نجاح مزاد الصقور بالسعودية

شهد المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، والذي يشرف على تنظيمه نادي الصقور السعودي “شمال مدينة الرياض”، بعد مرور 21 يومًا، نجاحًا غير مسبوقًا وسط مشاركات دولية واسعة النطاق.

مزاد الصقور السعودي المصدر/ منصة x

ونجح مزاد الصقور السعودي في نسخته الثالثة بصورة كبيرة، حيث تخطت نسبة زيادة المبيعات أكثر من 218%، بالمقارنة بالعام الماضي.

فقد شهدت هذه النسخة مبيعات بنحو 642 صقرًا بمبلغ إجمالي تجاوز الثمانية ملايين ريال.

وشمل مزاد الصقور في النسخة الثالثة، عدد من صقور الدول الكبري منها: الولايات المتحدة وألمانيا وإسبانيا وبريطانيا والنمسا، إلى جانب مزارع إنتاج محلية، ليصبح أكبر مزاد للصقور على مستوى العالم، حيث شاركت أكثر من 39 مزرعة إنتاج رائدة، من 16 دولة.

ونجحت النسخة الثالثة من مزاد الصقور في ليع أغلى صقر حر من قبل مركز النادر للصقور بقيمة 270 ألف ريال، كما تم بيع “بيور ألترا وايت”، وهي أحد أنواع الصقور المميزة عالميًا بقيمة 550 ألف ريال سعودي، بالإضافة إلى بيع صقر فرخ من مزرعة حبارى بدولة النمسا، حيث بدأ مزاده بـ40 ألف ريال، ليصل بعد ذلك ل 125 ألف ريال.

واستطاع المزاد توفير منصةً موثوقةً وفريدةً من نوعها لنخبة الصقور حول العالم، بالإضافة إلى الصقور من السلالات الحائزة على بطولات دولية، حيث كان التنظيم المزادي تنافسي للغاية وسريع في الوقت نفسه.

وتم نقل المزاد عبر منصات التواصل المختلفة “فيسبوك وتويتر وإنستجرام، وتيك توك”، بجانب قنوات تلفزيونية كبيرة.

الجدير بالذكر أن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور يساعد في تحقيق رؤية نادي الصقور السعودي، حيث يسعى للريادة العالمية في هذا المجال من خلال تربية الصقور الفريدة من نوعها ورعايتها، من أجل تعزيز الوعي البيئي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.