وزير النقل السعودي: مسار الشحن السككي في النصف الأول من عام 2023 م شهد نقل أكثر من 12 مليون طن

قال وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي المهندس صالح الجاسر، خلال جلسة حوارية في منتدى الاستثمار السعودي الأوروبي، أن المملكة تستهدف زيادة عدد الحجاج والمعتمرين إلى أكثر من 30 مليونا والسياح إلى أكثر من 100 مليون في كل عام تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030، وأن التركيز في الوقت الحالي ينصب على توفير جودة الحياة، وترابط الخدمات مع الأفراد، دون تكرار أي نموذج تقليدي أو غير عملي، كما أكد أن مستوى الطموحات السعودي مرتفع جدًا، ويحظى بإمكانيات عالية إضافة إلى كوادر وطنية منافسة.

وزير النقل السعودي

وزير النقل السعودي مصدر الصورة: شبكة العيون الاخبارية

كما قال سنقوم باستثمار خلال العشرة أعوام المقبلة بمبلغ 1.6 تريليون ريال سعودي من خلال الشراكات مع القطاع الخاص وعدد من الدول، كما قمنا بتطوير مركزين هامين للطيران، ودعم احتياجات المواطنين، وربط المملكة بدول العالم، وذلك خلال 250 وجهة سياحية.

ويأتي ذلك فيما افتتح وزير النقل صالح بن ناصر الجاسر، فعاليات مؤتمر سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية في نسخته الخامسة والتي جاءت تحت شعار (نحو سلاسل إمداد مستدامة لتعزيز الاقتصاد).

وزير النقل السعودي
وزير النقل السعودي
مصدر الصورة: لقطة شاشة

قفزات المملكة العربية السعودية

وقال وزير النقل والخدمات اللوجستية في كلمته خلال حفل الافتتاح: ” أن المملكة تشهد قفزات متتالية وغير مسبوقة في تطور أداء قطاع النقل والخدمات اللوجستية، وفق المؤشرات الدولية المتخصصة، منذ أن أطلق ولي العهد الاستراتيجي الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي نقطف ثمارها اليوم عبر ارتفاع الكفاءة التشغيلية في الأداء ونمو أعمال القطاع”.

وزير النقل السعودي
وزير النقل السعودي
مصدر الصورة: الشرق الأوسط

كما قال أن مسار الشحن السككي خلال النصف الأول من عام 2023 م شهد نقل أكثر من 12 مليون طن، بنسبة ارتفاع قدرها %13 عن ذات الفترة من العام 2022م، ما أسهم في إزاحة أكثر من 970 ألف رحلة شاحنة عن الطرق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد