وزير الدفاع السعودي: من الضروري الالتزام بالقانون الدولي بما يتيح للشعب الفلسطيني الحصول على حقوقه

أكد وزير الدفاع الأمير خالد بن سَلمان بن عبد العزيز على ضرورة وقف العمليات العسكرية وحماية المدنيين والالتزام بالقانون الدولي الإنساني والعمل على إيجاد الحلول لعودة الاستقرار للمنطقة واستعادة مسار السلام، بما يُتيح للشعب الفلسطيني الحصول على حقوقه المشروعة.

وزير الدفاع السعودي

وزير الدفاع السعودي مصدر الصورة: العين الاخبارية

مناقشة الأمير مع الوزير الفرنسي بشأن تهدئة الأوضاع

وناقش الأمير خالد في اتصال هاتفي تلقاه من وزير القوات المسلحة الفرنسية (سيباستيان ليكورنو) التنسيق المشترك الذي يستهدف تهدئة الأوضاع في المنطقة، كما بحثا آخر التطورات في غزة ومحيطها، إضافة إلى العلاقات السعودية الفرنسية وتعاون البلدين الدفاعي.

وتعمل المملكة العربية السعودية على المستويات كافة لخفض التصعيد ووقف العمليات العسكرية في غزة، والسماح بتدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وتهيئة الظروف لعودة الاستقرار في المنطقة واستعادة مسار السلام.

وزير الدفاع السعودي
وزير الدفاع السعودي ووزير القوات المسلحة الفرنسية
مصدر الصورة: تصميم

وأجرى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان اتصالات مع العديد من قادة المنطقة والعالم، وشدد على موقف المملكة الرافض لاستهداف المدنيين والمتمسك بحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة، كما تبادل وزير الخارجية اتصالات مع نظرائه الإقليميين والدوليين المعنيين بأمن واستقرار المنطقة، دون اتساع نطاق العنف وتدهور الأوضاع.

موقف ولي العهد ووزير الخارجية السعودي

كما يُذكر أبضًا أن موقف ولي العهد الأمير مُحمد بن سَلمان والأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية أنهم أيضًا أكدوا على تطبيق القانون الدولي لتحقيق الحماية والعدالة للشعب الفلسطيني، حيث أكدوا على ضرورة انقاذ الأبرياء من القتال المتصاعد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد