“بمميزات جديدة” الموارد البشرية تطلق بطاقة تسهيلات للأشخاص ذوي الإعاقة

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أعلنت عن إطلاق “بطاقة تسهيلات”، وذلك للأشخاص ذوي الإعاقة؛ حيث جاء ذلك خلال الحفل الذي دشنته الوزارة ممثلة في وكالة التأهيل والتوجيه الاجتماعي، وحضر الحفل عدد من ممثلي “سدايا”، ووكالة التحول الرقمي، وهيئة الأشخاص ذوي الإعاقة.

الموارد البشرية تطلق بطاقة تسهيلات

الموارد البشرية

مزايا بطاقة تسهيلات للأشخاص ذوي الإعاقة

تمنح بطاقة تسهيلات لحامليها العديد من المزايا والخدمات، سواء كان حاملها سعودي أو غير سعودي ومقيم بداخل المملكة، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها خارج المملكة لكونها باللغتين العربية والإنجليزية، بحيث تقدم دمجاً بين بطاقات تخفيض أجور الركاب وبطاقة التوحد وبطاقة موقف.

ونرى من أهم مميزاتها أنها تقدم حق تخفيض بنسبة 50 في المائة من أجور السفر والانتقال بوسائل النقل الحكومي، حسب الشروط والضوابط، كما أنها تمنح حاملها ميزة الدخول إلى المواقف الخاصة بالمرافق العامة والوقوف بدون أي قيود في المواقف التي تم تخصيصها للأشخاص ذوي الإعاقة.

مزايا بطاقة تسهيلات للأشخاص ذوي الإعاقة

تتيح أيضاً البطاقة للأشخاص الذين يعانون من “اضطراب التوحد” إمكانية تسهيل التعريف بهم، وتسهيل حركتهم داخل الأماكن العامة، مع إعطائهم الأولوية داخل المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية.

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن البطاقة سوف يتم إتاحتها إلكترونياً في 18 أكتوبر الحالي، وذلك عن طريق تطبيق “توكلنا خدمات”، وأشارت الوزارة إلى دم وجوب التقديم على البطاقة الجديدة لمن سبق له أن حصل على بطاقة سابقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد