وزارة الصحة بالسعودية تقدم لقاح الحزام الناري بمراكز الصحة الأولية

أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عن توفيرها للقاح يحمي الجميع من الإصابة بمشكلة الحزام الناري وذلك من قبل مراكز الرعاية الصحية الأولية، فلدى ذلك اللقاح أهمية كبيرة وهو الحماية من التعرض للحزام الناري للأشخاص البالغين بالإضافة لتقليل الأعراض الضارة والمضاعفات للمصابين به ومن خلال مقالنا التالي سنقدم إليكم كل ما يخص لقاح الحزام الناري.

والجدير بالذكر أنها أوضحت أن اللقاح يتم أخذه على جرعتين يتم الحصول عليهم في فترة تتراوح ما بين شهرين إلى ستة أشهر فالحزام الناري أو الهربس هو عبارة عن عدوة فيروسية يتعرض لها الجلد ويترتب عليها ظهور الطفح الجلدي بكثرة على البشرة بالإضافة لظهور البثور التي قد تؤلم الجسم كما يترتب عليه ظهور بعض البثور التي تحتوي على مواد سائلة مما يجعل الأمر مزعج ومقلق كثيرًا.

أعراض الحزام الناري

يوجد للحزام الناري الكثير من الأعراض المزعجة التي من بينها كُلًّا من التالي:-

  • في البداية يجب معرفة أن الأعراض الجسدية تظهر في منطقة واحدة فقط إما بالنسبة لبقية الأعراض فتكمن في الإصابة بألم شديد للغاية في المنطقة المصابة بالإضافة إلى الشعور بالحرقة الشديدة مع الخدر بالإضافة إلى الشعور بحساسية شديدة.
  • من أبرز الأعراض أيضًا هو ظهور مشكلة الطفح الجلدي وتظهر تلك المشكلة بعد مرور أيام من بدء الشعور بالألم الشديد.
  • كما تظهر الكثير من البثور التي تمتلئ بالسوائل ويتم فتحها وبعد ذلك يتكون قشرة مع الشعور بالحكة الشديدة.
  • من بين الأعراض أيضًا هي الشعور بالحمى والصداع والحساسية مع الشعور بالتعب الشديد وقد تستمر تلك المشكلة لفترة طويلة حتى بعد أن يتم التخلص من البثور.
  • ومع العلم أن ذلك العدوى يتم انتقالها لأي شخص ليس له مناعة ضد جدري المياه ويمكن أن ينتقل ذلك المرض سواء من خلال الهواء أو من خلال ملامسة الجرح المفتوح بصورة مباشرة.
  • يظل المصاب ناقل للمرض لحين أن تختفي بثور الهربس بشكل نهائي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد