“وزارة الدفاع السعودية” تعلن إستكمال منظومة الزوارق الإعتراضية السريعة

قامت وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية  اليوم، بالإعلان عن بدأ إستكمال مشروع تصنيع  منظومة الزوارق الإعتراضية السريعة، لتدخل الخدمة في المناطق الدفاعية للقوات البحرية السعودية.

من ناحية أخرى، صرحت الهيئة العامة للتصنيع العسكري في المملكة العربية السعودية وذلك عبر حسابها الشخصى بموقع التواصل الإجتماعى “تويتر” عن الشروع في إستكمال منظومة الزوارق الإعتراضية السريعة من نوع “HSI32″، والتي يتم الآن تصنيعها في المصانع الحربية الوطنية ويتم تصنيع الزوارق الإعتراضية، ذلك حسب أحدث المواصفات والمعايير الدولية والعالمية للتصنيع.

كما بينت الهيئة أن المنظومة الخاصة بالزوارق الاعتراضية السريعة ستساعد وبقوة في تعزيز إستقلال المملكة العربية السعودية الاستراتيجي، ولرفع الكفائة والجاهزية العسكرية والأمنية لحماية السواحل السعودية.

من ناحية أخرى ستساعد صناعة الزوارق الإعتراضية السريعة في إعادة توطين الصناعات العسكرية وتعزيزها لتشجيع الإستثمار على المستوى المحلي للمحتوى، وسيتم تقديم الحوافز التشجيعية للأيدى العاملة والمصنعيين المحليين وتمكينهم، كما سيتم دعم الشركات المحلية والوطنية والوقوف بجانبها لتعزيز الوصول للريادة على مستوى العالم.

كما يتم أيضا، نشر المعرفة والسعى في تأهيل جميع الكوادر الوطنية في المملكة العربية السعودية، كما سيتم توفير فرص عمل كثيرة ووظائف لجميع رجال ونساء المملكة، ثم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربيةالسعودية إلى 2030 والسعى لتوطين أكثر من 50% من حجم إنفاق الحكومة السعودية للجانب العسكرى.

ومن جانب أخر تم الإعلان عن إستلام الدفعة الأخيرة من هذه الزوارق الإعتراضية السريعة،   يأتى هذا لتحقيق المستهدفات التى وضعها قطاع الصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية، وحتى يتم إستكمال المنظومة بنجاح وفقا للمعايير التي تم الإعلان عنها، وتدشين مشروع تصنيعها محليا وتوطينها في شهر أكتوبر من العام 2020.

وكما صرح الفريق الركن “فهد الغفيلي” القائد الأعلى للقوات البحرية في المملكة العربيةالسعودية السعودية، أن الزوارق الإعتراض السريعة، ستساعد برفع مستوى القوات البحرية في الجاهزية والإستعداد الدفاعي، وذلك حتى يتم تعزيز الأمن البحري في المملكة وكافة المنطقة، كما يتيح الفرصة للمشاركة مع الوحدات الخاصة للأسطول الشرقي والأسطول الغربي وذلك للمساعدة في حماية جميع المصالح الاستراتيجية للمملكة العربية السعودية والأمة العربية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد