وزارة الخارجية السعودية: لابد من وقف التصعيد العسكري في غزة وفقًا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة

أكدت وزارة الخارجية السعودية أن المملكة تتابع ما يجري في غزة شاجبه أي عمليات برية تقوم بها إسرائيل، لما في ذلك من تهديد بحياة المدنيين الفلسطينيين وتعريضهم لمزيد من الأخطار والأوضاع الغير إنسانية.

وزير الخارجية السعودي

وزير الخارجية السعودي مصدر الصورة: CNN arabia

وزير الخارجية السعودي: الحل الجذري للقضية الفلسطينية هو حَل الدولتين وفقًا للشريعة الدولية

مسئولية المجتمع الدولي

كما حثت المجتمع الدولي على الاضطلاع بمسئولياته من أجل وقف تلك العملية العسكرية فورًا وفقًا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر بتاريخ 27 أكتوبر 2023، وحقنًا لدماء الأبرياء وحفاظًا على البُنى التحتية والمصالح الحيوية، احترامًا للقانون الدولي الإنساني، ولتمكين المنظمات الإنسانية والإغاثية من إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة والضرورية للمدنيين بدون عوائق، كما حذرت من خطورة الاستمرار بالانتهاكات الإسرائيلية الصارخة وغير المبررة بحق الفلسطينيين.

كما قال وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان في اتصال مع نظيريه المصري سامح شكري، والأردني أيمن الصفدي على أهمية وقف التصعيد العسكري وعمليات التهجير القسري لسكان غزة.

المملكة العربية السعودية وفلسطين
المملكة العربية السعودية وفلسطين
مصدر الصورة: البيان

كما أكدوا على ضرورة العمل على إيجاد حل سياسي عادل للقضية الفلسطينية بما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني، ويضمن الأمن والاستقرار للمنطقة، حيث جاءت تلك الدعوات فيما تواصل القوات الإسرائيلية قصفها على غزة، كما منعت دخول السلع الغذائية والمساعدات، وقطعت الكهرباء والمياه والاتصالات والإنترنت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد