وزارة الخارجية السعودية: تسهيل حصول الزوار على تأشيرة الزيارة الشخصية في المملكة

أعلنت وزارة الخارجية السعودية اليوم عن إطلاق آلية جديدة تُمكِّن الزوار من الحصول على تأشيرة “الزيارة الشخصية” لدخول المملكة وزيارة أصدقائهم أو المعارف السعوديين.
وتهدف هذه الآلية إلى تسهيل التنقل بين مناطق ومدن المملكة، وأداء مناسك العمرة والزيارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وزيارة المواقع الدينية والتاريخية، وحضور الفعاليات الثقافية.
وأوضحت وزارة الخارجية أن عملية التقديم على التأشيرة ستتم عبر خطوات إلكترونية سهلة وميسرة على منصة “التأشيرات” التابعة للوزارة، ويمكن لمواطني المملكة العربية السعودية دعوة أصدقائهم لزيارة السعودية وأداء مناسك العمرة من خلال تقديم طلب زيارة شخصية على المنصة، وذلك عبر خدمة الأفراد وتسجيل الدخول باستخدام منصة النفاذ الوطني الموحد.
ويتم تعبئة البيانات الخاصة بالمدعو وتأكيد الالتزامات اللازمة، وبعد ذلك يتم معالجة الطلب وإصدار “مستند تأشيرة زيارة شخصية”، ويمكن للمدعو استعراض بيانات التأشيرة عن طريق خدمة الاستعلام عن “طلب الدعوة”.
وقد أشارت الوزارة إلى أن المدعو للزيارة يمكنه إكمال عملية دفع الرسوم والتأمين الطبي بعد تعبئة نموذج “طلب تأشيرة دخول” في منصة التأشيرات.
وبعد ذلك يتعين على المدعو تقديم الطلب وجواز السفر إلى سفارة أو قنصلية المملكة في بلده، أو عبر المراكز أو المكاتب المعتمدة للسفارة أو القنصلية، وبعد صدور تأشيرة الدخول، يمكن للمدعو استلام جواز السفر والقدوم إلى المملكة عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية.
وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المبذولة لزيادة أعداد الزيارات الخارجية إلى المملكة، وتتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد