وزارة الحج والعمرة: للمعتمر الحق في الدخول والمغادرة من أي مطار بالمملكة

وزارة الحج والعمرة أكدت على عدم تحديد مطارات من أجل قدوم ومغادرة المعتمرين، سواء من خارج أو من داخل السعودية؛ حيث يستطيع المعتمر الدخول إلى أراضي المملكة والمغادرة منها عبر أي مطار في المملكة، سواء كان ذلك المطار دولي أو إقليمي.

أخبار وزارة الحج والعمرة

أفادت وزارة الحج والعمرة أن مدة الإقامة الخاصة بالقادمين إلى المملكة بتأشيرة العمرة هي 90 يوماً؛ حيث يحق للمعتمر أن يتنقل بين مكة والمدينة دون أي قيود.

أخبار وزارة الحج والعمرة

كانت هناك بعض الشائعات التي تشير إلى أنه يشترط على حاملي التأشيرات الخاصة بالعمرة أن يدخلوا ويغادروا من خلال مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أو مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، وأنه لا يمكن للمعتمر الدخول أو الخروج من غيرهما، إلا أن الوزارة أوضحت في ردها على “تويتر” أن هذا الكلام غير صحيح، وأنه لا يتم إلزام المعتمر بالدخول والمغادرة من خلال مطارات محددة.

الجدير بالذكر أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ق أعلنت أن عدد الذين تشرفوا بزيارة المسجد النبوي قد وصل عددهم إلى أكثر من 40 مليون، خلال الربع الأول من عام 1444ه.

آخر أخبار وزارة الحج والعمرة

أشارت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي كذلك إلى أن كل المعتمرين قد أدوا مناسكهم وعباداتهم بكل سهولة ويسر؛ حيث بذلت الرئاسة كافة الجهود من أجل تهيئة البيئة للمعتمرين، بالإضافة إلى استخدام أحدث وسائل الذكاء الاصطناعي والآليات الحديثة من أجل التطوير وتحقيق تطلعات قاصدي الحرمين الشريفين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    هل يسمح للمرحل بالدخول لاداء مناسك العمرة