وزارة الحج والعمرة تحذر المواطنين من التجاوب مع الحملات الوهمية للحج 

قامت وزارة الحج والعمرة بتحذير المواطنين من التعامل مع أي حملات خاصة بالحج غير مشروعة، موضحة بأن المُبادرة بالحجز لتأدية مناسك الحج تكون من خلال المواقع الالكترونية المُصرح بها من قبل وزارة الحج والعمرة فقط، وهي غير مسؤولة عن أي مواقع أخرى مُبهمة.

كما أعلنت الوزارة في إنفوجراف خاص بها، بأن المواقع المُعتمدة والمُصرح بها عند التقدم بطلب الحج من داخل المملكة تشمل؛ الموقع الالكتروني لوزارة الحج والعمرة، وتطبيق نسك، أما بالنسبة لتلك المنصات المُصرح بها والمُعتمدة للحُجاج من خارج أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية، وكذلك استراليا، تكون ” منصة نسك“، بينما يتم الاستعانة بمكاتب شؤون الحج لكافة الحُجاج من جميع الدول الإسلامية، وهي تُعد المنصة الخاصة بتسجيل حُجاج بيت الله الحرام بالدول الإسلامية.

المنصات المعتمدة
المنصات المعتمدة للتسجيل لأداء الحج

مُنوهة على جميع المُقبلين لأداء مناسك الحج لهذا العام ١٤٤٤ه‍، أن يتأكدوا من حمل تأشيرة الحج، حيث أن الوزارة أعلنت في إنفوجراف بأنه لا يتم قبول أي تأشيرات أُخرى بخلاف تأشيرات الحج، سواء؛ العمل، السياحة، المرور، الزيارة، ترانزيت، إلخ.

تحذير وزارة الحج والعمرة

كما صرحت بأن الحج دون توفر تصريح له يُعتبر مُخالفة قانونية ومن ثمّ التعرُض للمُسائلة، لهذا يجب الحجز الإلكتروني بواسطة موقع الوزارة أو منصة نسك، بالإضافة إلى أنه سيتم استقبال تصاريح الحج عن طريق منصة أبشر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد