وزارة الثقافة والتعليم.. إنطلاق برنامح تعليم المانجو للمرحلة المتوسطة والثانوية عبر مدرست

أطلقت وزارة الثقافة ووزارة التعليم معًا برنامجاً جديداً بعنوان “تعليم المانجا”، وذلك بهدف تعزيز الإنتاج الفني للقصص المصورة لدى طلاب وطالبات التعليم العام في المراحل المتوسطة والثانوية، ويشمل هذا البرنامج جميع المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية، كجزء من الأنشطة اللاصفية الافتراضية التي يتم تطبيقها عبر منصة مدرستي.

برنامج تحفيز الطلاب على الابتكار

يأتي برنامج “تعليم المانجا” كجزء من الشراكة بين وزارتي الثقافة والتعليم، وذلك في إطار استراتيجية تنمية القدرات الثقافية وتعزيز القيم الجمالية والفنية في رسومات القصص المصورة، ويهدف البرنامج إلى إدراج الثقافة والفنون في التعليم العام، وتحفيز الطلاب على الابتكار والإبداع في إنتاج قصص مصورة تعكس الهوية الثقافية الوطنية، وتعزيز التواصل الثقافي الحضاري.

10 حلقات تعليمية

يتألف برنامج “تعليم المانجا” من 10 حلقات تعليمية مصممة بأفضل الممارسات والمعايير العالمية من خلال خبراء في جامعات يابانية مرموقة، ويهدف البرنامج إلى تعزيز مهارات الرسم على طريقة المانجا لدى طلاب وطالبات المراحل المتوسطة والثانوية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لفهم أساسيات إنتاج القصص المصورة.

وتشمل المهارات التي سيتعلمونها مهارات رسم الشخصيات وكتابة ورسم أحداث القصة المصورة حيث تم بناء محتوى البرنامج بشكل متقن ليتمكن الطلاب والطالبات من تحسين مستواهم الفني وتنمية قدراتهم في هذا المجال، ويتم تنفيذ البرنامج كجزء من الأنشطة اللاصفية الافتراضية على منصة “مدرستي”، ويتم تطبيقه في المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية.

فن ياباني

تُعرف “المانجا” على أنها واحدة من أشكال الفن الياباني المعتمد على الرسومات الكاريكاتورية، والكتب والروايات المصورة، حيث تختلف عن قصص الرسوم أو ما يُعرف بالكوميك (American comic books) في العديد من الجوانب، فهي تُقرأ من الخلف للأمام ومن اليمين إلى اليسار، بالمقارنة مع القصص المصورة التي تُقرأ من الأمام إلى الخلف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. جناوة يقول

    ياااااااه