وزارة التعليم السعودية تعلن خصم درجات من كل طالب يقوم بهذا العمل.. تعرف على التفاصيل

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن بعض التفاصيل التي تخص الطلاب في هذه الفترة من السنة الدراسية قبل إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضحت الوزارة أن هناك عقوبات على الطالب الذي يغيب عن المدرسة خلال الفترة الدراسية القادمة، يأتي ذلك حرصاً من الوزارة على تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب في المملكة.

وزارة التعليم السعودية

عقوبة الغياب عن المدرسة بدون سبب

وفي إطار الحفاظ على اليوم المدرسي ومحاولة إجبار الطلاب على الانتظام في الحضور المدرسي، قررت وزارة التعليم خصم درجة واحدة نظير غياب الطالب ليوم واحد، وبدأ بالفعل تطبيق هذا النظام في المدارس السعودية، ويتم تطبيق القرار على هذا الأسبوع لكونه الأسبوع الذي يسبق إجازة عيد الفطر المبارك.

وزارة التعليم السعودية

كما أكدت الوزارة أنه سيتم خصم درجة واحدة نظير الغياب دون تقديم سبب أو عذر مقبول، على أن يتم تطبيق هذا القرار على الأسبوع الذي يسبق عيد الفطر المبارك والأسبوع الذي يتبع الإجازة الخاصة بعيد الفطر.

إجازة عيد الفطر المبارك للمدارس

قامت وزارة التعليم بالكشف عن إجازة عيد الفطر المبارك والتي تبدأ يوم الثلاثاء 18 أبريل وتنتهى يوم 25 أبريل الموافق الثلاثاء، وتعتبر أيضاً هذه الإجازة لكل مؤسسات القطاع العام.

وزارة التعليم السعودية

وتأمل وزارة التعليم في التزام الطلاب بالحضور إلى المدارس خلال الأسبوع الأخير قبل إجازة عيد الفطر المبارك حتى لا يتم خصم أي درجات من الطلاب، كما ناشدت الوزارة أولياء الأمور بعدم الاستهانة بهذا الأمر وتوعية الطلاب للحضور إلى المدارس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد