وزارة التعليم السعودية تقوم بالإعلان عن عدد أيام الغياب المسموح بها من قبل الطلاب لعام 1444

وضعت وزارة التعليم السعودية آلية تتعلق بالقيام بالتعامل مع الطلاب الذين يقومون بالغياب بشكل متكرر دون تواجد أي أعذار، حيث أنها قد أكدت على ضرورة الإنتظام في الحضور من أجل ضمان سير العملية التعليمية بالشكل الصحيح كون الغياب يقوم بالتأثير بشكل سلبي على تحصيل الطلاب ويكون سببًا في تراكم الدروس المختلفة عليه وإهمال الطالب في المذاكرة. 

ما هي عدد أيام الغياب المسموحة للطالب 1444 

الأيام المسموح بها للغياب من قبل وزارة التعليم السعودية

أصدرت الوزارة بعض الضوابط واللوائح التي تتعلق بالطلاب وعدد أيام الغياب وهي على هذا النحو: 

  • في حال قام الطالب بالغياب بشكل متصل لمدة 3 أيام، أو القيام بالغياب بشكل منفصل لمدة 5 أيام وذلك دون وجود أي أعذار تكون عائقًا في ذهابه إلى المدرسة، فإنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل إدارة المدرسة تجاه هذا الطالب. 
  • بينما في حال كانت النسبة المتعلقة بغياب الطالب تصل إلى 5% من السنة الدراسية، فإن إدارة المدرسة تقوم بعمل استدعاء لولي الأمر من أجل توضيح له القدر الكبير من السلبيات من وراء تكرار الغياب، كما تلزم المدرسة ولي الأمر بالتوقيع على إقرار بشأن الإنتظام في الحضور في السنوات القادمة. 
  • لو بلغت نسبة الغياب للطالب إلى 15% فإنه يتم استدعاء ولي أمر الطالب والمعرفة حول أسباب الغياب ومن ثم يتم تحويل هذا الطالب للوحدة الإرشادية. 
  • أما لو وصلت النسبة إلى 20% فإنه يتم القيام بعمل إجتماع لأحد اللجان من قبل إدارة التوجيه ومن ثم تقوم بإتخاذ الإجراء المناسب ويتم القيام بإبلاغ ولي أمر الطالب بهذا القرار. 

دور أولياء الأمور حول أبنائهم 

وزارة التعليم السعودية

لابد على كافة أولياء الأمور القيام بحساب عدد أيام الغياب التي يكون مسموحًا بها وذلك حتى لا يتم تعريض أبنائهم للإجراءات من قبل المدرسة جراء الغياب دون عذر بطريقة متكررة. 

وزارة التعليم السعودية تقوم بالإعلان عن عدد أيام الغياب المسموح بها من قبل الطلاب لعام 2022


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد