وزارة التجارة السعودية: لا يحق للبائع رفض استرجاع أو إستبدال السلعة المشتراه بالبطاقة الائتمانية

أصدرت وزارة التجارة السعودية بياناً رسمياً اليوم يؤكد فيه أنه لا يحق للمحال التجارية رفض استرجاع أو استبدال السلع في حال كان الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية.

وأوضحت الوزارة أن هذا القرار يأتي في إطار التزام القطاع التجاري بالقوانين والأنظمة المتعلقة بحماية حقوق المستهلكين، وتوفير بيئة تجارية عادلة ومنصفة للجميع.

وأشارت الوزارة إلى أن العديد من المستهلكين يواجهون مشاكل عند محاولة استرجاع أو استبدال سلع تم شراؤها عن طريق البطاقة الائتمانية، وبالتالي فإن هذا القرار يهدف إلى تسهيل هذه العملية وحماية حقوق المستهلكين.

وأضافت الوزارة أن القرار يشمل جميع المحال التجارية في المملكة، بما في ذلك المتاجر الإلكترونية، ويتعين على جميع التجار الالتزام به وتطبيقه على أرض الواقع.

وختم البيان بدعوة المستهلكين إلى التواصل مع الوزارة في حال واجهوا أي مشكلة في استرجاع أو استبدال السلع، وذلك للحفاظ على حقوقهم وضمان تقديم الخدمات المناسبة لهم.

يعد هذا القرار الذي أصدرته وزارة التجارة السعودية بمثابة تعزيز لحقوق المستهلكين وحمايتهم من التعاملات التجارية غير المنصفة والتي تضر بمصالحهم. ويتماشى هذا القرار مع اللوائح والأنظمة الصادرة عن الوزارة والتي تتضمن حماية المستهلك وتنظيم سوق المنتجات والخدمات في المملكة العربية السعودية.

كما يأتي هذا القرار في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة السعودية لحماية حقوق المستهلكين وضمان جودة المنتجات والخدمات التي يتم تقديمها، وتحسين بيئة الأعمال والتجارة في المملكة العربية السعودية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. فيصل يقول

    والرسوم اللي ياخذها البنك على التاجر عند شراء احد ما بالبطاقه الائتمانية كيف يتم ارجاعها للتاجر ولا التاجر خرى عليه

    1. أنور التام يقول

      مرحبا بك، ليس لدينا معلومات عن ذلك. يمكنك زيارة البنك الخاص بك والتأكد منه، شكرا لزيارتك الجميلة الى نجوم مصرية.