وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 9 مواقع بالسعودية ضمن مبادرة “نأتي إليك” | تعرف عليهم

وزارة الداخلية الخاصة بالأحوال المدنية الحكومية والخاصة قامت بإطلاق مبادرة تحت عنوان نأتي إليك وموجودين من خلال تقديم الوحدات المدنية المتنقلة من أجل خدمة القرى التي تبعد عن المكاتب الخاصة بالأحوال المدنية للذكور والإناث في 9 مواقع في المملكة، ومن خلال هذا التقرير سوف نوضح لكم أماكن وجود الخدمة بها وأهم الخدمات المقدمة من وحدات الأحوال المدنية المتنقلة.

وحدات الأحوال المدنية المتنقلة بالمملكة

أطلقت وزارة الخارجية السعودية للأحوال المدنية مبادرة نأتي إليك والهدف منها خدمة كافة القرى والمحافظات البعيدة عن أماكن الأحوال المدنية، وذلك من خلال تقديم وحدات متنقلة للأحوال المدنية تقدم خدمات للنساء والرجال في تسعة مواقع داخل المملكة والهدف منها هو مساعدة المواطنين.

أماكن الوحدات المتنقلة بمكة المكرمة

وحدات الأحوال المدنية المتنقلة بدأت العمل من يوم الأحد 9 يوليو 2023 في مكة المكرمة وتقدم خدماتها إلى الرجل بمركز قي، ويوم الإثنين الموافق 10 من شهر يوليو تقدم خدماتها للرجال والنساء بمركز أبي راكة، ولمدة يومين ستقدم خدماتها بمركز تدريب البحيرة في جدة، يوم الخميس الموافق 13 يوليو يتم تقديم خدمات الوحدات المتنقلة بمقر الخطوط السعودية في جدة لمدة يوم.

الوحدات المتنقلة بمنطقة نجران

وكذلك وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها يوم الأحد الموافق 9 يوليو في نجران بمركز المشعلية لمدة ثلاثة أيام للرجال، وتقدم خدماتها إلى النساء يوم الإثنين 10 يوليو وتستمر لمدة يومين وتقدم أيضا خدماتها للنساء يوم الإثنين 9 يوليو بمركز سلطانة، ويوم الأربعاء الموافق 12 يوليو تقدم خدماتها للرجال والنساء بمركز الحسينية ويستمر ليومين.

منطقة عسير

في السياق نفسه الوحدات المتنقلة الخاصة بالأحوال المدنية تقدم خدماتها للرجال والنساء بمنطقة عسير بمركز بللسمر يوم الإثنين الموافق 9 يوليو وتستمر لمدة 7 أيام ويتم تقديم الخدمات لمدة يومين بمركز خيبر الجنوب.

الخدمات المقدمة من وحدات الأحوال المدنية المتنقلة

تلك الوحدات المتنقلة تقوم بتقديم خدمات كثيرة خاصة بالأحوال المدنية مثل الحصول على بطاقة الهوية الوطنية وتجديد البطاقة عند انتهائها إصدار بدل فاقد وكذلك تعمل على تيسير الإجراءات وتوفير الوقت على المستفيدين الرجل والنساء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد