هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تستعرض نمو الاقتصاد الرقمي في المملكة خلال عام 2022

قامت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية بالمملكة العربية السعودية باستعراض أبرز إنجازاتها خلال العام 2022 والتي ساهمت في نمو الاقتصاد الرقمي بكل كبير، يأتي ذلك في إطار خطة المملكة لتنفيذ رؤية المملكة 2030، كما نشر الحساب الرسمي للهيئة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر فيديو يوثق أبرز الإنجازات التي تمت في المجال التقني داخل المملكة.

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

استطاعة المملكة العربية السعودية أن تقوم بأول تجربة عالمية لتوفير التغطية الكاملة لخاصية الـ 5G وذلك عبر استخدام تقنيات عالية، كما أصبحت السعودية أولى الدول عالميا في في استخدام نظام آلي لتنسيق الترددات التي تمكن من استخدام Wifi 6E، كما تعد المملكة الأولى في إجمالي الطيف التردد لتقنية الواي فاي، كما قامت بتجربة استخدام تقنية 5G backhauling.

إنجازات هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

  • تأسيس نحو 600 شركة تقنية مسجلة بمنصة تك بحجم استثمارات بلغت مليار ريال سعودي.
  • تأسيس 11 شركة لتقنية المعلومات بالسوق الموازي نمو.
  • 10 شركات تقنية ناشئة ضمن البيئة التجربية التنظيمية التجربية.
  • 87 منتج تقني تجاوز مبيعاتها 500 مليون ريال سنويا موزعة في أكثر 28 دولة حول العالم.
  • كما تم إطلاق أكاديمية التنظيمات الرقمية تصدر خدماته لنحو 19 جهة حكومية، و166 خريجا من الأكاديمية، و7 برامج تدريبية للجهات.
  • تم إصدار أول تقرير عن الاستدامة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.