هنود يشغلونها اوبر ما تنام ليل نهار.. مواطن سعودي يحذر المواطنين بعدما اشترى سيارة نظيفة وماشية قليل ليكتشف حقيقة العداد وينصدم

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعية مؤخرًا تسجيلًا مصورًا لمواطن سعودي يشرح فيه مغامرته بشراء سيارة مرسيدس من طراز إي 250 لعام 2015 أو 2016، والتي تعتبر من فئة السيارات الليموزين.

مواطن يوثق شراء سيارة مرسيدس - مصدر الصورة: تويتر.

وقد أشار المواطن في كلمته بالمقطع الذي صوره بهاتفه قائلاً “رغم أن السيارة بدت في البداية نظيفة وبمسافة مقطوعة قليلة، فقد تفاجأت مع الوقت بالحقيقة لكن بعد فوات الوقت”.

أكد المواطن أن السيارة، التي جاءت من دبي، تم استخدامها بشكل طبيعي في السعودية. لكن، بعد فترة وجيزة، بدأ العداد في التظاهر ببعض الأعطال، حيث كان ينطفئ ويعود للعمل مرةً أخرى، قبل أن يتوقف تمامًا.

وكانت المفاجأة الكبرى عندما قرر المواطن زيارة ورشة للتحقق من العداد، حيث تم الكشف عن وجود “فلتر” صيني مزور داخله.

وقد أشار قائلاً “يبدو أن هذا الفلتر مُصمم لتزوير المسافة المقطوعة بواسطة تركيب ذاكرة خارجية، ولكن مع الزمن تعطل هذا الفلتر، مما أدى إلى توقف العداد”.

وما أثار دهشة المواطن السعودي كان بعد اكتشف أن السيارة قد قطعت مسافة تزيد عن مليون و600 ألف كيلومتر، وهو رقم كبير جدا مقارنة بتاريخ صنعها الذي لم يتجاوز العشر سنوات بعد.

حقيقة العداد أكثر من مليون كيلومتر وتعليقات المواطنين

تفاعل الألاف من السعوديين مع المقطع، حيث قال أحدهم “من أسوأ السيارات حاليا هي السيارات الألمانية…. فلا فخامه ولا سيارات عملية وبالذات السيارة اللي انت شاريها… يعني لو شاري جنيسس افضل بكثير من هذه السيارة اللي لا تصميم خارجي ولا داخلية تفتح النفس” وقال أخر “العداد الكتروني رقمي اظن فيه لخبطه ماشي مليون و٦٠٠ الف، غير صحيح رقم كبير هذا” وقال أخر “هذا الموديل لا يدخل السعودية..كيف دخلته” وقال أخر “لو انه يروح دبي ويرفع قضية على البائع يبشر بالخير شهر واحد يأتيه تعويض وترجع فلوسه وسجن البائع” وقال أخر “صح في هنود كثير يشغلونها أوبر السيارة ما تنام ليل نهار”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد